الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وضع الأسلحة في المسجد.. تفاصيل محاولة اقتحام وزارة الدفاع في «الاختيار 3»

محاولة اقتحام وزارة الدفاع
محاولة اقتحام وزارة الدفاع

في الحلقة ١٥ من مسلسل "الاختيار 3"، تم الكشف عن محاولة اقتحام وزارة الدفاع في مايو 2012، والتي كان يقودها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وعلى رأسهم حازم صلاح أبو إسماعيل ومحمد الظواهري.

وكشفت الأحداث أن توجه أنصار أبو إسماعيل للاعتصام أمام مبنى وزارة الدفاع، نتيجة لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية باستبعاده من سباق الانتخابات الرئاسية لحصول والدته على جنسية أمريكية، وحينها دخل المعتصمون في اشتباكات بالحجارة مع قوات الجيش المكلفة بتأمين المبنى.

تفاصيل محاولات اقتحام مبنى وزارة الدفاع

واستمرت محاولات حركة "حازمون" التابعة لمؤسسها حازم أبو إسماعيل لاجتياز الأسلاك الشائكة واقتحام وزارة الدفاع، وهو ما أدى لوقوع اشتباكات بين الشرطة العسكرية والمتظاهرين لمنعهم، مما أدى لوقوع إصابات من الجانبين.

اقرأ أيضا: عاجل | الاختيار 3.. من هو ضابط المخابرات الدولي الذي حاول إنشاء حرس ثوري للإخوان؟

في الوقت التي تزايدت النداءات من القوى والتيارات السياسية المختلفة، بتحذير حازم صلاح أبو إسماعيل من اعتصام أنصاره أمام وزارة الدفاع، نتيجة لما يمكن أن يحدث من كوارث جراء هذا الفعل، إلا أنه لم يتحرك لمطالبة أنصاره بالتراجع، ولم يستمع إلى أحد إلا صوته وصوت مؤيديه.

ماذا كشفت محاولات اقتحام وزارة الدفاع؟

كشفت محاولات اقتحام وزارة الدفاع عن الشخصيتان الأكثر جدلاً في الاعتصام، وهما: "محمد الظواهري ـ الشقيق الأكبر للشيخ أيمن الظواهري زعيم القاعدة ـ والشيخ مصطفى مرجان أحد قيادات تنظيم الجهاد"، اللذان تم الإفراج عنهم بقرارات من المعزول مرسي وحضرا لاعتصام السلفيين في ميدان العباسية.

في مظاهرات من أتباع أبو إسماعيل والظواهري، كان يتقدمها ملثمون بغطاء أسود على الوجه، رافعين الأعلام السوداء، حيث أكد الظواهري أنهم جاءوا بمسيرتهم إلى وزارة الدفاع لتطبيق شريعة الله كما يدعون، وتعالت للهتافات ب"بالروح بالدم نفديك يا إسلام.. الظواهري قال لله الجهاد عرف الله".

اقرأ أيضا: عاجل | الاختيار 3.. من هو ضابط المخابرات الدولي الذي حاول إنشاء حرس ثوري للإخوان؟

كشفت محاولات اقتحام وزارة الدفاع في أحداث العباسية عن تورط عدد من الشخصيات، والاعتداء على الجنود المكلفين بتأمين الوزارة، كما تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة المخبأة داخل مسجد النور في ميدان العباسية، تم العثور عليها بعد عمليات تفتيش.