الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. افتتاح أطول جسر زجاجي في العالم

أطول جسر
أطول جسر

بمناسبة يوم العطلة الوطنية، قررت فيتنام افتتاح أطول جسر زجاجي في العالم Bach Long للجمهور في يوم إعادة توحيد البلاد (30 أبريل).

وقد أكد مسئولون في منطقة موك تشاو آيلاند السياحية بقاطعة Son La في فيتنام أنه تم تقديم الطول الرسمي للجسر الزجاجي إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية للاعتراف به كأطول جسر زجاجي في العالم.

يرتفع الجسر الزجاجي المعلق الذي يبعد حوالي 200 كيلومتر عن هانوي، بحوالي 500 قدم فوق الأرض، ويبلغ طوله 2073.5 قدمًا في بلدة موك تشاو الواقعة في المرتفعات الشمالية بفيتنام.

يحمل الجسر اسم "باخ لونج"، ومن المقرر أن يفتح أبوابه للجمهور في يوم إعادة التوحيد (30 أبريل)، وهو عطلة وطنية في فيتنام.

كشفت صور ومقاطع فيديو عن شكل الجسر الزجاجي على الإنترنت،وما هو متوقع، كان للهندسة المعمارية الرائعة تأثيرًا عميقًا على مستخدمي الإنترنت والسكان المحليين.

تم تصنيع الجسر من زجاج شديد الصلابة من إنتاج شركة Saint Gobain الفرنسية الرائدة، وقد ذكرت التقارير أن الموقع سيشغل أيضًا نظام تلفريك تم استيراده من كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: شاهد.. باب طائرة ينفتح في الهواء والركاب في ورطة |فيديو

عندما يفتح الجسر للجمهور في 30 أبريل، لن تسمح السلطات إلا لـ500 شخص بالسير عليه في كل مرة، وفقًا لما ذكره «هوانج مانه ديوي» المتحدث باسم منطقة جزيرة موك تشاو السياحية.

جسر خيالي في الصين

في عام 2021، حير جسر في مقاطعة تشجيانج في الصين الناس لدرجة أنهم اعتقدوا أنه ليس حقيقيًا، حيث بلغ ارتفاع جسر روي الزجاجي 140 مترًا فوق سطح الأرض، ويشتهر باسم جسر "الانحناء" نظرًا لشكله.

لقد أدت الهندسة المعمارية الغامضة التي كانت وراء إنشائه إلى إبعاد الناس بشكل كبير عنه، حيث يتداخل جزءان من الجسر مع بعضهما البعض مما يجعله أكثر خيالية.

تم الكشف عن الجسر مرة أخرى في عام 2017 وافتتح للسكان المحليين في عام 2020.

https://youtu.be/jeRL_No0PbU