الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير طاجن الأرز باللحم المفروم والبشاميل

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير طاجن الأرز باللحم المفروم والبشاميل
إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير طاجن الأرز باللحم المفروم والبشاميل

ينبغي التجديد والابتكار في تجهيز الأطعمة خلال شهر رمضان، لمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة لتحمل الصيام، كما يفضل أن تتضمن على قليل من السكر والكربوهيدرات، حتى تمنح الجسم الطاقة.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، خطوات إعداد الأرز باللحم المفروم والبشاميل، وفقاً لطريقة سالي فؤاد خلال برنامجها "سفرة سالي"، المذاع على قناة بي إن سي، وهي كالتالي:

_ المكونات:

كيلو أزر بسمتي

ملعقتين من الملح

ملعقتين من الفلفل الأسود

ربع كيلو لحم مفروم

حليب خالي الدسم

مرقة خالية الدسم

شوفان

حبتين من البصل الشرائح

ربع كوب من الزيت

ربع كوب من دقيق الشوفان

ربع كيلو بسلة وجزر

جبن شيدر

اقرأ أيضاً: بالخطوات.. إليك طريقة تحضير مهلبية قمر الدين

_ طريقة التحضير:

يتم سلق الأرز في إناء مع قليل من الماء والزيت، وفي إناء آخر منفصل يتم سلق البسلة والجزر، وبعد التسوية يوضع ملعقة من الزيت في إناء ثالث على النيران، وعليه شرائح البصل، يتم التقليب حتى اصفرار لون البصل ثم يضاف له اللحم المفروم، ويتم التقليب أثناء وضع ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل، وننتظر حتى التسوية.

وفي إناء آخر يوضع ملعقة من الزيت، وعليها الشوفان، ويتم التقليب حتى لا يتكتل الخليط، ثم يضاف الحليب بالتدريج، وعليه المرقة، ويستمر التقليب، حتى الحصول على قوام ثقيل، وقتها يوضع ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل.

في "صينية" فرن يوضع ملعقة من الزيت، وبالفرشاة يتم توزيعها في كل الجوانب، ثم يوضع الأرز ويوزع جيداً، أعلاه يوضع اللحم المفروم، ثم طبقة ثالثة من البسلة والجزر ويراعى التوزيع الجيد، ومن الأعلى يوضع البشاميل المعد، وعليه طبقة رقيقة من الجبن.

يوضع الخليط في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، لمدة ثلث ساعة مع الملاحظة حتى احمرار الوجه.