الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إليك أفضل النصائح للتعامل مع حبوب الوجه.. كوني ملكة في حفل زفافك

بثور البشرة
بثور البشرة

في ظل انتظار عدد كبير من الفتيات ليوم زفافهن وظهورهن بشكل أفضل، هناك البعض منهن يواجهن العديد من المشاكل وهي انتشار البثور في بشرتهن، وقد تسبب الكثير من الاضطرابات الهرموني.

وفي هذه الحالة تعد مشكلة مزمنة تتطلب استشارة الطبيب، أما النوع الثاني وهو الأكثر رواجًا، هو أن تظهر الحبوب بشكل مفاجئ، وعادة ما يكون السبب هو توغل البكتيريا أو الاتساخ إلى داخل الخلايا، وفي هذه الحالة يمكن علاج الأمر ببعض الحلول المنزلية.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، إليك أفضل النصائح للتعامل مع حبوب الوجه قبل أيام من حفل الزفاف، وفقا لما ورد بموقع "teenvogue"، وهي كالتالي.

زيت شجرة الشاي:

ينصح الخبراء على استخدامه لعلاج مشاكل البثور التي توجد في البشرة، لأنه غني بمضادات الفطريات والبكتيريا، والذي يتوغل إلى داخل المسام لينقيها بسرعة بالغة، لتختفي الحبوب فورًا؛ لذا يُنصح بأن تصطحبه العروس في الفترة السابقة لحفل الزفاف؛ للتدخل فورًا حال ظهور أية مشكلة بالبشرة.

اقرأ أيضًا: حيل طبيعية لترطيب الشعر الجاف قبل العيد.. منها وصفة الموز

طريقة عمل مكونات السيروم

ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي

ملعقة من زيت النعناع الخام

4-5 ملاعق كبيرة من الماء.

وبعدها قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، مع ملعقة من زيت النعناع إلى الماء، ثم يخلط المكونات بشكل جيدً، ويحفظ داخل زجاجة مزودة ببخاخ، بشرط التأكد من نظافة الزجاجة قبل صب المزيج.

في الخطوة التالية، عند استخدام هذا السيروم، من المفترض أن تقومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يُرش البخاخ باتجاه مناطق الحبوب، مع تكرار الرذاذ لثلاث مرات، ويترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم قومي بتطبيق كريم مرطب دون الحاجة لغسل الوجه؛ لأن سيروم زيت شجرة الشاي يتوغل داخل البشرة ليقوم بدوره، ويعمل على التخفيف من ظهورها تمامًا، ولمزيد من التوهج والصفاء، يمكنكِ تقشير البشرة قبل يوم من حفل الزفاف.