الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة إسبانية: مسقط رأس زيلينسكي هدف روسيا القادم

قالت صحيفة "البايس" الإسبانية، أن الكرملين حدد الخطوة التالية من أهدافه للسيطرة على منطقة دونباس بأكملها، في شرق جنوب البلاد.

وأكدت الصحيفة، أن تلك الخطة تشمل ربط التضاريس التي تم احتلالها بمنطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا، في مولدوفا، حيث زادت الهجمات في الآونة الأخيرة بتلك المنطقة، حيث تخشى السلطات المولدوفية والأوكرانية أن تكون مناورة روسية لإضفاء الطابع الخارجي على الحرب.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أنه بعد فشل الكرملين في هجومه على كييف، حذرت الحكومة الأوكرانية من أن قوات الجيش الروسي تستعد الآنبعد السيطرة على ماريوبل لشن هجوم على مدن زابوريزجيا ودنيبرو وكريفوي روي (مسقط رأس الرئيس فيلاديمير زيلينسكي) من الجهة الجنوبية، حيث هم أكبر أهداف للتقدم في هذه الحرب المستمرة منذ 63 يومًا وما زالت تهز العالم.

وبينت الصحيفة، أن روسيا تسيطر بالفعل على ساحل بحر آزوف بأكمله وقد التهمت شريطًا من الأرض على شكل حرف C من الشرق إلى الجنوب، وراء شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في عام 2014، وتهيمن على مدينة خيرسون، بالفعل في البحر الأسود، وتحاول القوات الروسية التقدم نحو ميكولايف والوصول إلى أوديسا.

وأردفت الصحيفة، أن الجيش الأوكراني يقوم الآن بإعداد دفاعات أكثر كثافة في الأراضي الخضراء والخصبة في زابوريزجيا وحول طرقها، حيث تتناثر فيها بعض المركبات المتواضعة والمتداعية المليئة بالممتلكات مع عائلات تفر من المناطق أو حافلات صغيرة وحتى سيارات أفراد مستأجرة من قبل الجمعيات التي تنظم عمليات الإجلاء.

اقرأ المزيد: أوكرانيا: الجيش الروسي فقد 22800 عسكريًا في الحرب