الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:40 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دموع وصعوبة التنفس.. نصائح للتعايش مع حساسية الحيوانات الأليفة

ارشيفيه
ارشيفيه

تعد حساسية الحيوانات الأليفة هي أحد أكثر أشكال الحساسية شيوعًا، نتيجة لرد فعل الجسد التحسسي للبروتين الموجود في لعاب الحيوان أو الجلد (الوبر) أو البول أو الفراء.

ومن أعراض هذه الحساسية التي يمكن أن تظهر عند التعرض للحيوانات وقد تشمل:

1-صفير

2-العطس

3-سيلان الأنف

4-إحتقان بالأنف

5-حكة في الفم أو الحلق أو الأنف

6-أعين متورمة

7-ألم بالوجه

8-دموع أو حكة أو احمرار في العين

9-سعال مستمر

10-صعوبة في التنفس

نصائح للتعايش مع حساسية الحيوانات الأليفة

1-اغسل يديك وحيواناتك الأليفة: تجنب المداعبة المتكررة وكلما فعلت، تأكد من غسل يديك جيدًا للتخلص من مسببات الحساسية، والحرص على غسل حيواناتك الأليفة لتقليل خطر التعرض لمسببات الحساسية المحمولة في الهواء.

2-استشاري متخصص في الحساسية: من الأفضل دائمًا طلب المساعدة الطبية، للتعامل مع حساسية الحيوانات الأليفة بشكل أفضل، استشر أخصائي الحساسية حتى يتمكن من تسهيل العلاج المناسب، ويمكنك أيضًا الذهاب للعلاج المناعي.

3-استخدام المكنسة الكهربائية : للتخلص من مسببات الحساسية من محيطك، تأكد من تنظيف الأماكن التي كانت بها حيواناتك الأليفة تمامًا.

4-الحد من التعرض: قد لا تكون هذه خطوة سهلة ولكن عندما تعاني من حساسية تجاه الحيوانات الأليفة حاول الحد من التعرض لحيواناتك الأليفة قدر الإمكان، أيضًا تجنب النوم في نفس الغرفة التي ينامون فيها.

5-كن مستعدًا: للحصول على أقصى حماية من المواد المسببة للحساسية، استعد للأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل مضادات الهيستامين وبخاخات الأنف وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا: 3 طرق للتخلص من النسيان