الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… فجرت «الطريق» قضيتهم.. موظفو «العمالية» يصرفون علاوات غابت 5 سنوات

الجامعة العمالية
الجامعة العمالية

أصبحت فرحة عيد الفطر المبارك فرحتين لدى موظفي الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية، بعد موافقة جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على صرف علاوات شهر أبريل لسنة 2022 لأول مرة منذ توقفها عام 2017؛ ليعود بذلك جزء من حقوق الموظفين بعد غياب دام نحو 5 سنوات.

وتعليقًا على ذلك، قال وائل شرف الدين، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، إن العلاوات الخاصة التي جرى صرفها، الخميس، صدّق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 لكنها توقفت فجأة، ويتبقى صرف العلاوات الدورية المتوقفة منذ 2021.

قضية الجامعة العمالية

وكانت جريدة «الطريق» قد فجرت قضية الجامعة العمالية، من خلال نشر سلسلة تحقيقات بالمستندات تكشف حالة الغموض التي سيطرت على الجامعة العمالية في القاهرة، بعد شكوى العاملين من غياب العلاوات، وتضارب القرارات بين رئيس اتحاد عمال مصر، والمشرف العام على المؤسسة الثقافية العمالية، الذي انتدبته وزارة القوى العاملة لمعالجة المشكلات التي تواجه الموظفين.

واستمعت «الطريق» في موضوعاتها إلى شهادة الموظفين المتضررين والمديرين المسؤولين عن شؤون الجامعة العمالية، والذين أكدوا غياب العلاوات الخاصة منذ 2017 وتأخر المرتبات.

ومراعاة للمهنية والموضوعية كفلت الصحيفة في تغطيتها للأزمة حق الرد، وتواصلت مع الجهة المعنية بهذه الشكوى والمتمثلة في اتحاد عمال مصر الذي يترأس مجلس إدارته جبالي المراغي؛ للتحقق من صحة إدعاءات الموظفين، والذي أوضح وقتها أن الحالة المالية للجامعة العمالية لا تسمح بصرف أية علاوات، كما أن أساس مرتبات الموظفين يأتي من صندوق الطوارئ، التابع لوزارة القوى العاملة.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص جريدة «الطريق»، على نشر الموضوعات التي تحقق المصلحة العامة، لتكون دائمًا عند حسن ظن القراء، وصوت الشعب المعبر عن آماله وتطلعاته المشروعة.

يمكن الاطلاع على ما نشرته الطريق بالمستندات بشأن أزمة الجامعة العمالية من خلال الروابط التالية:

«تأخر الترقيات وغياب العلاوات».. الجامعة العمالية تسقط في فخ المديونيات.. مستندات

اقرأ أيضًا: «تأخر المرتبات وغياب الترقيات».. أزمة جديدة تضرب الجامعة العمالية