الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:22 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي عن حظر النفط الروسي: نريد أوكرانيا أن تربح هذه الحرب

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تفاصيل إلى البرلمان الأوروبي بشأن الحزمة السادسة من العقوبات التي تستهدف اقتصاد روسيا وجيشها ودعيتها، مضيفة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد محو أوكرانيا من الخريطة ولن ينجح وإن بلاده هي التي تغرق.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية سوف نتأكد من التخلص التدريجي من النفط الروسي بطريقة منظمة ، لذا بطريقة تسمح لنا ولشركائنا بتأمين طرق إمداد بديلة وفي نفس الوقت توخي الحذر الشديد لتقليل التأثير على السوق العالمية.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الأربعاء ، إنه بالإضافة إلى اقتراح حظر على النفط الروسي، يتخذ الاتحاد الأوروبي عدة إجراءات أخرى ضد موسكو بسبب حربها في أوكرانيا.

وأكملت رئيسة المفوضية الأوروبية نزيد الضغط على روسيا إلى أقصى حد، بينما نقوم في نفس الوقت بتقليل الأضرار الجانبية التي تلحق بنا وعلى شركائنا في جميع أنحاء العالم وعلينا ضمان أن يظل اقتصادنا قويًا.

وبالإضافة إلى النفط ستضرب الجولة الأخيرة من العقوبات سبيربنك، أكبر مقرض في روسيا، بالإضافة إلى ثلاثة بنوك أخرى، مما يضيفها إلى العديد من البنوك التي تم استبعادها بالفعل من نظام رسائل سويفت.

عاجل | إثيوبيا تعلن تعرضها لهجمات سيبرانية استهدفت أجهزة سد النهضة