الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: زيادة عدد المراكز المخصصة للكشف عن مشاكل السمع إلى 3500 مركزًا

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء، إنه تم إجراء المسح السمعي لنحو 3 مليون طفل وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة، إنه تم خلال الفترة الماضية تحويل مايقرب من 175 ألف طفل لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدى، كما تم تحويل مايقرب من 19 ألف طفل بعد الاختبار الثانى إلى مستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية لتقيم حالة الطفل وتحديد الإجراءات اللازمة له.

وأضاف متحدث الصحة، بأنه تم زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بداية من يوم وحتى 28 يوم من الولادة إلى 3500 وحدة صحية في مختلف المحافظات، مضيفًا بأنه تم فحص أكثر من 7 ألاف طفل من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن المبادرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: مستشفيات المؤسسة العلاجية قدمت خدماتها لـ83 ألف مواطن

وشدد الدكتور حسام عبد الغفار على أهمية إجراء الكشف المبكر عن الأطفال للاكتشاف المبكرعن ضعف وفقدان السمع لافتَا إلى أن الأكتشاف المبكر للمرض يساهم بشكل كبير في تسهيل فرص العلاج وتجنب مشكلات التخاطب التي يمكن أن تتسبب في أزمات نفسية للطفل.