الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا

بعد رمضان.. 6 خطوات تساعدك على النوم بصورة أسرع

بعد رمضان.. 6 خطوات تساعدك على النوم بصورة أسرع
بعد رمضان.. 6 خطوات تساعدك على النوم بصورة أسرع

نعاني بعد انتهاء رمضان من اضطراب في عملية النوم، ونتعرض للقلق لمرات عدة أثناء ساعات النوم، نتيجة عدم انتظامها خلال شهر رمضان.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض النصائح للحصول على جودة عالية للنوم خلال الليل، وفقا لما ورد بمنظمة الخدمة الوطنية الصحية في انجلترا، وذلك في النقاط التالية:

_ عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، أو تناول وجبات تتضمن على الدهون بنسب عالية.

اقرأ أيضا: طرق مذهلة لتخزين وحفظ الخبز بشكل جيد.. المدة لا تزيد عن 8 أشهر

_ الابتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية شديدة القوة، بل يمكن ممارسة بعض التمارين البسيطة قبل النوم مباشرة، لكونها تساعد على استرخاء الجسم.

_ الاعتماد على المشروبات صاحبة التأثير الإيجابي قبل النوم مباشرة.

_ تحديد موعد معين للذهاب إلى النوم والاستيقاظ منه، حتى تتمكن من استقرار ساعات نومك، وضع في الاعتبار أن البالغين يحتاجون إلى 7 ساعات نوم على الأقل.

_ يمكنك قراءة بعض الأشياء التي تساعد على الاسترخاء، إذا لم تحصل على النوم خلال ثلث ساعة من ذهابك للفراش.

_ الاستماع إلى الموسيقى من الأشياء التي تعمل على استرخاء الجسم.