الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قواعد إتيكيت حفلات الزفاف

حفلة الزفاف
حفلة الزفاف

تعد حفلة الزفاف من أهم الحفلات للفتيات أو الرجال، ولذلك تهتم العديد من العروسات بأصول وقواعد تنظم حركة وتصرفات العروسين وأهلهما والضيوف.

ولخصت الدكتورة شريهان الدسوقي "مدرب إتيكيت" لـ "الطريق"، قواعد الإتيكيت لحضور حفلات الزفاف، وهي كالتالي.

-في البداية يفضل على العرسان حجز القاعة أو الفندق، التي يقام به حفل الزفاف، مع التجهيزات والكوافير، والفستان، وكل التفاصيل قبلها بوقت كافٍ لا يقل عن ستة أشهر، تجنبًا لعدم وجود ارتباك، أو حدوث خلل في التجهيزات.

اقرأ أيضًا:متى تنفر الزوجة من زوجها؟.. خبيرة علاقات تُجيب

-وأيضًا من المهم إرسال دعوة الفرح للمعازيم قبل حفل الزفاف بمدة كافية، حتي يتمكن المدعوين من الحضور وشراء الملابس المناسبة، في حالة وجو أي عذر لحضور المناسبة كسفر أو شغل مفاجئ أتمكن من تنظيم مواعيدي ” وأيضا لو لم أستطع حضور الفرح، لابد من إبلاغ أصحاب الفرح، حتي أترك مكان لأسرة أخرى للحضور، لأن القاعات تكون محجوزة بالعدد.

- علي العروس الإعتماد علي صديقاتها وأقاربها لمساعدتها في مثل هذا اليوم لأن هناك تفاصيل كثيرة لا تستطيع العروس القيام بها بمفردها، وأرجو اختيار فستان مناسب لجسم العروس وعدم التقليد الأعمى كي يساعدها علي الحركه كالفراشة في القاعده.

من الإتيكيت أيضا دعوة المعازيم يهتم بها والد العريس، ووالدة العروس، بجانب دعوة العريس وجميع أطراف العائلة لأصدقائهم والمقربين منهم، مع الالتزام باستقبال المدعوين علي باب القاعة والترحيب بهم كنوع من الاتيكيت والذوق.

-من الإتيكيت أن يعرف المعازيم مكان حفلة الزفاف، حتي يسهل اختيار فستان التي يرتدي الفتيات لحضور الزفاف، ومن الأفضل تجنبي اللون الأسود في الفرح، ويتم اختيار ألوان مبهجة لهذه المناسبة ونبعد عن الأبيض والأوفوايت، لأنه خاص بالعروس فقط، ولو مكان الفرح في جاردن أو شاطي نختار لبس خفيف ويسهل الحركه ، مع اختيار حذاء بدون كعب لعدم غرزة في الرمال .

-من الاتيكيت أن يظل المدعوين في أماكنهم وتقوم العروسة والعريس باللف علي الطاولات والترحيب بالضيوف ومن الأفضل الترحيب والسلام علي العروسة بدون قبلات حتي لا نفسد المكياج لها .