الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 09:28 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نائبة التنسيقية» تطالب بتفادي التعقيدات في ”تربية الخيول العربية”

النائبة منال هلال
النائبة منال هلال

تقدمت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب اقتراح تعديل المادة الثالثة من تقرير لجنة الزراعة والري بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بخصوص إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة والمتعلقة بأهداف المحطة، وذلك بأن تتضمن الحفاظ على السلالات الأصلية للخيول العربية.

ولفتت النائبة، في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد فيما يتعلق بإصدار الشهادات البيطرية، إلى أن الشهادات يتم إصدارها بعد اعتمادها من ممثل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالمحطة، وليس موافقة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وطلبت "هلال"، في تعديل البند "5" إجراء الدراسات والبحوث العلمية المتخصصة فى مجال تربية ورعاية الخيول العربية الأصيلة، والتحسين الوراثي من حين إلى آخر بالتنسيق مع كليات الطب البيطري بالجامعات المصرية، بجانب فصل تقديم الخدمات البيطرية والتناسلية لرفع مستواها الجمالي.

وأوضحت "نائبة التنسيقية"، أن سبب التعديل يرجع إلى تفادي التعقيدات وكثرة الإجراءات والبيروقراطية وتسهيلا لتقديم الخدمات، بجانب التعديل لارتباط تقييم البحث العلمي والدراسات بالتخصص والخبرات الأكاديمية لأساتذة الجامعات والاستفادة من الدراسات الأبحاث العلمية، التي عكف على القيام بها أساتذة كليات الطب البيطري بالجامعات المصرية.

اقرأ أيضا: أماكن انطلاق قافلة الصحة الإنجابية في سوهاج

موضوعات متعلقة