الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح لممارسة ألعاب الفيديو بطريقة صحية

 ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو تم تصميمها بطريقة توفر للاعبين تجربة المغامرة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تأخذ هذه التجارب منعطفًا سامًا وينتهي بها الأمر إلى الضرر لصحة الفرد ونمط حياته، وهذا ما يسمى بإدمان ألعاب الفيديو.

5 نصائح لعادات اللعب الصحية

1-التخطيط للعب: تتبع جدول الألعاب الخاص بك وحاول التخطيط لها مسبقًا،حيث يمكن أن يساعدك هذا في التأكد من أنك تخطط لأنشطة ألعاب الفيديو الخاصة بك وفقًا لحياتك وأنك لا تخطط لحياتك حول ألعاب الفيديو.

2-اتباع وضعية جلوس صحيحة: يمكن أن يكون للوضع السيئ آثار ضارة على صحة العظام والعضلات، والتوازن، والتنسيق، وما إلى ذلك من الجسم، تأكد من الحفاظ على وضعية جيدة خلال جلوسك في اللعب.

3-لا تنسى أن تتحرك: في حين أنه من الصحيح أنها يمكن أن تساعد في تمرين الدماغ، يجب ألا ننسى أن تمرين الجسم له نفس الأهمية، لذلك تأكد من بقائك نشيطًا بدنيًا في جميع الأوقات.

اقرأ أيضا: تعرف على فصيلة الدم الأكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب

4-امنح عينيك قسطًا من الراحة: فالوقت الطويل أمام الشاشة يضع نظرك فى خطر و مشاكل مثل جفاف العين، لذلك من المهم التأكد من بقاء مقل العيون رطبًا ويمكن تحقيق ذلك عن طريق أخذ فترات راحة لإرخاء العينين على فترات منتظمة.

5-ابتعد عن الألعاب السلبية: إذا كنت تمر بفترة من العدوانية بسبب ألعاب الفيديو، فقد يكون ذلك علامة على أن لعبتك تؤثر سلبًا على الصحة النفسية.