الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 أطعمة تعجل من شيخوخة البشرة.. تعرفي عليها

4 أطعمة تعجل من شيخوخة البشرة.. تعرفي عليها
4 أطعمة تعجل من شيخوخة البشرة.. تعرفي عليها

ينبغي اعتماد الجسم على تناول كافة الأطعمة ولكن بكميات معقولة، للحصول على ما يكفيه من العناصر الغذائية، وحتى لا يتأثر سلبا بطبيعة بعض الأطعمة التي قد تؤدي لإصابة الجسم بالأضرار، مثل التي تصيب الجلد بالتجاعيد.

لذلك يقدم الدكتور محمد عبد السلام، استشاري التغذية العلاجية، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، نوعية الأطعمة التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد، وذلك في النقاط التالية:

_ اللحوم

تحتوي اللحوم على الكثير من السعرات الحرارية، وهو ما يساعد على تراكم الدهون بكمية عالية، الأمر الذي يضر بالجلد كثيرا، ويسهم في إظهار السيلوليت، كما يؤدي لانكماش الجلد، لذلك يفضل أن يتم تناول اللحوم بكميات قليلة.

اقرأ أيضا: لحل مشاكل قدميك.. اتبعِ هذه الطرق

_ الحلويات

يتضمن على كمية كبيرة من السكر، وتناول الكثير منها يؤدي لتمركز السكر في الجسم، وهو ما يصيب الجلد بالانكماش، لكونها ذلك يسهم في القضاء على بروتين الكولاجين، المسئول عن نضارة ومرونة الجلد.

_ الأطعمة المملحة

تناول الكثير من الملح في الأطعمة ضار على الصحة، ولكن مع وجود أطعمة مملحة مثل الفسيخ والرنجة يكون الضرر أكبر، وتزيد من نسبة وجود الصوديوم في الجسم، وهو ما يؤدي معه لعدم إفراز الكولاجين، الذي يظهر الجلد بمظهر نضر، ومن ثم تعاني المرأة من الشيخوخة المبكرة.

_ الأطعمة الحارة

احتواء الأطعمة على مكونات حارة يؤدي لظهور مبكر لعلامات تقدم السن، ومنها شيخوخة الجلد، وتؤثر هي الأخرى على إفراز النسبة المطلوبة من الكولاجين.