الخميس 19 مايو 2022 02:58 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

أستاذ أوبئة: توفير اللقاحات ساعد على عدم انتشار «كورونا» في مصر.. فيديو

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال الدكتور إسلام عناني، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إننا نشهد حاليًا فترة استقرار بشأن تفشي فيروس كورونا، إلى جانب أن هناك استعدادات كبيرة من قبل القطاع الصحي منذ الموجة الثانية في بداية الجائحة، بالتالي كانت الموجة الأولي مفاجأة للجميع.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: «الوضع الوبائي في مصر مستقر» - فيديو

وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الدولة المصرية أصبحت ضمن الدول المنتجة للأدوية، بالأضافة إلى جودة هذه الأدوية على المستوي العالمي، فضًلا عن أن الجهود المصرية كانت واضحة للعالم من خلال بروتوكول علاج فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: هل ترفع البنوك أسعار الفائدة؟.. أستاذ اقتصاد يحسم الجدل

واستكمل الدكتور «عناني»، أن فيروس كورونا لم ينتهي بعد، وأيضًا هناك موجة سادسة تختلف في بعض البلاد تنتظر مواجهة الموجتين الرابعة والخامسة، لافتًا إلى أن توفير اللقاحات في مصر ضمن أقوي الإجراءات الصحية لمواجهة الفيروس وعدم توطينة، وبالتالي أصبحت نسبة الإصابة في مصر منخفضة بشكل ملحوظ.

وأشار الدكتور إسلام عناني، إلى أن هناك بعض الدول تواجه هجمة شرسة من الإصابات مما جعلها تعود للغلق مرة أخري، بالأضافة إلى عودة الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، مشددًا على أن خطوة الإغلاق في مصر كان لها مردود أيجابي، وذلك يعود للخطة الموضوعه والتي تشمل حث المواطنين على تلقي اللقاحات بشكل منتظم.

لقاحات كورونا فيروس كورونا الوضع الوبائي الموجة السادسة توك شو الطريق
بنوووك