الخميس 19 مايو 2022 01:48 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

باحث اقتصادي: مصر تحافظ على معدل المستوى الاقتصادي من 2011.. فيديو

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

أكد الدكتور محمد شادي، الباحث الاقتصادي بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أننا نواجه تضخم ملحوظ بالنسبة للأوضاع الاقتصادية الحالية، موضحًا أن هناك رقود تضخمي له عواقب وخيمة في الفترة المقبلة، وعلى مستوى العالم، ولذلك بتأثر المواطن بهذا التضخم مثلما يتأثر بالمرض العضوي.

اقرأ أيضًا: أستاذ أوبئة: توفير اللقاحات ساعد على عدم انتشار «كورونا» في مصر.. فيديو

وأوضح الباحث الاقتصادي، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن التضخم الحالي يشهد ارتفاع شديد في أسعار السلع وبالأخص السلع الأساسية التي تلبي احتياجات المواطن، فضًلا عن أن هناك ارتفاع أيضًا في موارد الصناعة والزراعة بشكل عالمي.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية» توضح مدى خطورة الثقب الأسود على كوكب الأرض.. فيديو

وأشار الدكتور "شادي"، إلى أن الدولة المصري اتخذت إجراءات تتمثل في نوعين وهم الجزء المالي والمختص بوزارة المالية، والتي قامت برفع القدرة الشرائية للمواطنين، والجزء النقدي يتمثل في البنك المركزي والذي قام توفير العامل النقدي لدي المواطنين بالتجاوب مع رفع القدرة الشرائية.

وأضاف "محمد" أن الدولة المصرية وضعت 140 مليار جنية ضمن الإحتياطي لموازنة قدرة معدل الاستهلاك، وبالتالي سيواجه ظاهرة تقليل معدلات النمو، بالإضافة إلى تجنب ارتفاع معدلات البطالة، منوهًا إلى أن الدولة المصرية منذ عام 2011 تبذ جهودًا كبيرة في الحفاظ على المستوي الاقتصادي.

الاقتصاد المصري الدولة المصرية حجم التضخم السلع الأساسية توك شو الطريق
بنوووك