الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي: الامتحانات «صنم القرن الـ21» يعبده المصريون ومرتزقة الدروس الخصوصية

طارق شوقي
طارق شوقي

وصف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحانات الدراسية بأنها «صنم القرن الـ21»، الذي يعبده الغالبية من المصريين ويستخدمه أصحاب الدروس الخصوصية كمصدر رزق.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»: «السبب وراء انتشار ظاهرة الغش والدروس الخصوصية والقلق هو فكرة الخوف من الامتحانات، هدفنا التعلم ونبحث عن تقدم الطفل وتطوره وتعلمه وليس عن درجاته».

اقرأ أيضًا: رابط استعلام نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني لجميع المحافظات

وأضاف وزير التربية والتعليم: «نحرم أبنائنا من التعلم حين نصر أن نقوم لهم بواجباتهم وبذلك نحن نضرهم ونعتقد أننا نساعدهم، ومشوار تطوير التعليم طويل، ونحاول أن نشرح أنه ليس رفاهية وإنما هدف أساسي من أهداف التنمية، وأولادنا يحتاجون للمهارة وليس للشهادة وتنشئة هذه العقول هدف تطوير التعليم».

وفي سياق آخر قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن بوابة الحج الجديدة تم إنشاؤها تحت إشراف وزارة الداخلية وتضم جميع الوزارات المتخصصة في عمل رحلات الحج.

وأضافت غادة شلبي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع على قناة دي إم سي: «وزارة السياحة هي إحدى الوزارات المنظمة للرحلات، بجانب وزارتي التضامن والداخلية، بإشراف مباشر من الدولة، مع وجود ضوابط لحماية الحجاح، وعدم تعرضهم لأي ظروف تؤثر على أداء شعائر الحج».

وكشفت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن الهدف من قانون إنشاء هذه البوابة، موضحة أنها تنظم اشتراطات الحج، والإجراءات المسبقة في إطار موحد، وكون هناك ترابط ومتابعة من كافة الجهات لتطبيق هذه القواعد.