الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث العسكري: «نحارب الإرهاب والفكر المتطرف بـ3 محاور استراتيجية»

 العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ
العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة ألحقت ضربات متتالية ومتلاحقة لتدمير البنية التحتية للإرهاب وقطع خطوط الإمداد، ما أدى إلى محاولات من هذه العناصر لاستعادة نشاطها بين وقت وآخر والتغطية على جهود الدولة.

وقال المتحدث العسكري في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة تعمل بخطة متكاملة للقضاء على جذور الإرهاب وتطهير باقي المناطق الحدودية المنعزلة من بقايا هذه العناصر.

وأوضح أن القوات المسلحة نفذت استراتيجية متكاملة خلال السنوات الماضية عبر 3 محاو رئيسية؛ وهما الأمني والتنموي والاجتماعي بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وذلك بتوفير حياة كريمة كضامن حقيقي للقضاء على مسببات الإرهاب دون إخفاء البُعد الإنساني والاجتماعي كعقيدة راسخة لدى أفراد القوات المسلحة.

وتابع: "نحارب الإرهاب والفكر المتطرف بفكر معتدل وتنمية وحياة كريمة، فالاستراتيجية لمن تكن عملًا أمنيًا فقط منذ 2011، وللقضاء على الإرهاب لابد من القضاء على مسببات الإرهاب من خلال تغيير الحياة المعيشية للمواطن والتنمية، بالتوازي مع العمليات النوعية ضد العناصر الإرهابية والتي يتم إعلانها من وقت لآخر".

موضوعات متعلقة