الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي: العندليب لم يتزوج السندريلا ولكنهما عاشا «قصة حب»

تحل اليوم ذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، في 21 من يونيو من سنة 1929 وذكرى رحيل السندريلا سعاد حسني كذلك في 21 من يونيو من سنة 2001.

ونفى الكاتب والناقد طارق الشناوي الربط الذي يعقده بعضهم بين يوم ميلاد عبد الحليم حافظ، ويوم رحيل سعاد حسني قائلًا في تصريح لـ «الطريق»: موضوع أن سعاد حسني اختارت يوم ميلاد عبد الحليم حافظ للانتحار، لا أساس له من الصحة، لأن القصة بينهما انتهت منذ زمن بعيد، ولم تكن سعاد في سنواتها الأخيرة تحمل كثيرًا من الحب تجاه عبد الحليم.

وتابع: عبد الحليم بتكوينه كان يميل للانتقام، وكان يردّ ضرباتها دائًما، بالتالي الربط بينهما غير منطقي، ولكن مؤكد أن كلا منهما قمة في مجاله.

واستطرد الشناوي: أنا دائمًا أذكر أن سعاد حسني نغمة درامية مرئية، أي إنها تؤدي بإحساس نغمي، وهذا يعطيها قوة إبداعية استثنائية، وهو أيضًا ما صنع منها أسطورة في حياتها، وهو ما صنع عبد الحليم أيضًا.

وبخصوص ما يثار كل فترة عن زواجهما، قال الشناوي: الاثنان مع مرور الزمن ظلا على القمة معًا، وإذا كانت الحياة لم تجمع بينهما بزواج، فمن المؤكد أنهما كانا في علاقة «حب»، وكلاهما أصبح أسطورة في مجاله في النهاية.

اقرأ أيضًا: حافظ إبراهيم شاعر النيل.. تعرف ماذا قال عنه العقاد وخليل مطران