الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:23 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التوت البري أبرزها.. 7 أطعمة تحافظ على صحة القلب

التوت البري أبرزها.. 7 أطعمة تحافظ على صحة القلب
التوت البري أبرزها.. 7 أطعمة تحافظ على صحة القلب

يعاني الكثيرين من مشاكل بالقلب نتيجة لبعض الاضطرابات الصحية أو النفسية، التي تطرأ على الإنسان يوميا، حيث يتأثر القلب بالإصابة بالسكري على سبيل المثال، كما قد يعاني جراء الإصابة بنوبة من القلق أو الاكتئاب، الأمر الذي يستدعي الاعتماد على عدد من الأطعمة الهامة، لتعزيز صحة القلب.

وبحسب موقع hightally فإن هناك العديد من الأطعمة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وهي كالتالي:

القهوة
يمكن للمشروب المر أن يحافظ على القلب، حيث يساعد الاستهلاك المعتدل للقهوة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وكذلك السكتة الدماغية، لذلك يوصى بتناولها.

التوت البري
بصرف النظر عن كونه ذات طعم شهي، لكنه أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية، لذلك يساعد في الوقاية من أمراض القلب، كما أن هذه الفاكهة تقلل من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية وأمراض اللثة وقرحة المعدة والسرطان.

التين
يعد التين من أفضل مصادر التغذية لحماية قلوبنا، حيث أن هذه الفاكهة الشهية مليئة بالكالسيوم والألياف الهامة لصحة القلب.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث لجسمك إذا وضعت شريحة «بصل» تحت جوربك قبل النوم؟

بذور الكتان
يجب على الأشخاص الذين لا يحبون تناول السمك أو المكسرات، لكنهم لا يزالون بحاجة إلى مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية، أن يفكروا في تناول بذور الكتان، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة والاستروجين وغيرها من العناصر الغذائية التي من شأنها تعزيز صحتنا وتعزيز حماية قلوبنا.

الفلفل الأحمر الحار
ينبغي التركيز على تناول الفلفل الأحمر الحار، بسبب الكابسيسين الموجود في هذا النوع من الفلفل، لكونه يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، التي تضر بصحة القلب.

الزنجبيل
تم اكتشاف أن الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من التوابل ذات الرائحة الرائعة من شأنه أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل ضغط الدم وأمراض القلب التاجية.

الجريب فروت
لم يكن معظم الناس على علم بأن الجريب فروت مليئًا بالكولين والألياف والليكوبين والبوتاسيوم، كل هذا سيكون وسيلة رائعة للحفاظ على صحة قلوبنا.