الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقارنة بالرجل.. دراسة: المرأة تعمل أكثر من أربع ساعات يومياً مجاناً

دراسة: المرأة تعمل أكثر من أربع ساعات يومياً مجاناً مقارنة بالرجل
دراسة: المرأة تعمل أكثر من أربع ساعات يومياً مجاناً مقارنة بالرجل

أفادت دراسة علمية أجراها عدد من العلماء في 41 دولة حول العالم، أن المرأة تعمل أكثر من أربع ساعات يومياً دون النظر إلى أجرهن، الأمر الذي لا ينطبق على الرجل، بل تضاهي هذه الساعات ضعف الساعات التي يقوم خلالها الرجل بعمله.

وفقاً لمنظمة العمل الدولية في جينيف، أن الدراسة تقول هناك العديد من النساء حول العالم يعملن أربع ساعات و26 دقيقة مجانا يومياً، تمثلت أعمالها خلال هذه الفترة في تلبية متطلبات أفراد الأسرة، والأعمال المنزلية، فضلاً عن غيرها من الأعمال الخيرية.

ووفقاً للمؤسسة الأوروبية لتحسين ظروف العمل والمعيشة في جينيف، فإن الدراسة أظهرت عمل المرأة في عدد 41 دولة حول العالم تعمل 266 دقيقة يومياً دون مقابل، فيما يعمل الرجل 108 دقيقة دون أجر أيضاً، وهذه النتائج في المتوسط.

اقرأ أيضاً: دراسة: 33% من النساء يواعدن الرجال من أجل الطعام فقط

وأشارت الدراسة إلى، أن العمل المدفوع الخاص بالمرأة، إضافة عليه الأعمال المنزلية وتلبية متطلبات أفراد أسرتها، وكذلك الأعمال الخيرية والمجتمعية، يزيد أعبائها عن الأعمال التي يقوم بها الرجل سواء في وظيفته المدفوعة أو الأعمال الأخرى المنزلية والمجتمعية، وبالتالي تصبح ساعات عمل المرأة خلال الأسبوع 55 ساعة، بينما عدد ساعات الرجل 49 ساعة فقط.

استندت الدراسة إلى هذه النتائج، على بحث شمل أكثر من 2 مليار عامل في 41 دولة حول العالم، منهم دول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن تركيا وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة.