الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 آلاف للمتوفى.. تفاصيل الإعانات العاجلة لمصابي حادث المنيا

حادث المنيا الصحراوي
حادث المنيا الصحراوي

كشفت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا، عن التعاون بين مديريات التضامن في محافظتي "أسيوط وسوهاج"، من أجل صرف إعانات مالية لضحايا حادث طريق المنيا الصحراوي، الذي راح ضحيته 22 حالة وفاة و33 حالة إصابة، وفقا للقرار الوزاري برقم 186.

وأوضحت وزارة التصامن أنه من المقرر صرف تعويضات تصل لـ10 آلاف جنيه لكل متوفى، كما يصرف 2000 جنيه لكل مصاب، على حسب فترة تواجده في المستشفى.

وكان محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، أكد متابعته الدقيقة لحادث أتوبيس نقل جماعي الذي اصطدم من الخلف في مقطورة سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 93 في مركز ملوي.

وفور وقوع الحادث، انتقل محافظ المنيا إلى موقع الحادثة وتفقدها، ومتابعة كل المستجات والتفاصيل بشكل مستمر، للوقوف على أسباب الحادث، في أعقاب نقل جثامين المصابين والمتوفيين إلى المستشفيات في سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

اقرأ أيضًا: الصحة: خروج 16 مصابا بحادث المنيا بعد تلقيهم العلاج

وتسبب حادث تصادم أوتوبيس نقل عام بسيارة نقل في مصرع 22 مواطنا وإصابة 33 آخرين، وجرى نقل جميع الضحايا إلى مستشفي ملوي العام، وتوجه المحافظ إلى المستشفى للإطمئنان على حالة المصابين، والتأكد من توفر كل الخدمات الطبية اللازمة للمصابين في المستشفى.

وكشفت التحريات الأولية عن الحادث، بأن السيارة النقل كانت متوقفة بجانب الطريق لاستبدال أحد الإطارات بها، ثم اصطدم الأوتوبيس المتجه من سوهاج إلى القاهرة بها من الخلف من.

وتوجهت قيادات محافظة المنيا إلى مكان الحادث لكشف ملابسات الواقعة، ثم توجهوا إلى المستشفى للاطمئنان على حالة المصابين.