الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجموع طارق شوقي في الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

نتيجة الثانوية العامة هي الحديث الشاغل الآن للمجتمع المصري، فلا بيت تقريبًا يخلو من وجود طالب بمرحلة الثانوية العامة، ورغم تحذيرات الأطباء النفسيين وخبراء التعليم من عدم الضغط على الطلاب في هذه المرحلة واعتبارها مثل أي عام دراسي إلا أنها دائمًا ما تشغل المجتمع وينتظرون إعلان نتائجها بفارغ الصبر ربما لأنها مرحلة فارقة في حياة الطالب لانتقال للمرحلة الجامعية.

اقرأ أيضًا: «البحوث الزراعية» توضح أسباب عزوف المزارعين عن زراعة القطن (خاص)

ومع كثرة الحديث عن الثانوية العامة وأخبارها ووسط ترقب الجميع لمؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتائج الثانوية العامة، قد يتسائل البعض عن مجموع وزير التربية والتعليم في الثانوية العامة.

مجموع طارق شوقي في الثانوية العامة

ووفقًا لتصريحات إعلامية للدكتور طارق شوقي فإنه قد ذكر بالفعل أن مجموعه في الثانوية العامة كان يتراوح ما بين 84 إلى 86% في حلب في سوريا إذ أنه حصل على الثانوية العامة من سوريا، مشيرًا إلى حصوله على الشهادتين الإعدادية والثانوية من سوريا.

اقرأ أيضًا: الطفل «سليم» يعود إلى مصر بطائرة مجهزة اليوم.. يعاني من ضمور العضلات

وذكر الدكتور طارق شوقي حينها أن مصطلح "كليات قمة" هو مصطلح مصري انتشر في مصر فقط وليس على المستوى العالمي ولا يوجد عالميًا ما يُعرف بكليات قمة، مؤكدًا على أن نجاح الطالب في مجاله الذي يختاره هو بذلك يصل للقمة.

نتيجة الثانوية العامة

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد أشار إلى أن أقصى موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة هو السابع من شهر أغسطس الحالي، وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة الحذر في نشر أخبار الثانوية العامة وعدم نشر أي أخبار دون مرجعية حقيقية مما يسبب قلق للطلاب وأولياء أمورهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح الأوراق ورصد الدرجات ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي من قبل، قبل يوم 7 أغسطس الحالي.

اقرأ أيضًا: قطع المياه عن 3 محافظات لأعمال الصيانة.. اعرف التفاصيل