الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لم يحبطه الدبلوم».. مصطفى يدرب الفتيات على الطيران في الهواء

مصطفى زغلول مدرب رياضة الشارع بسوهاج
مصطفى زغلول مدرب رياضة الشارع بسوهاج

انتشرت مقاطع فيديو لشاب يتسلق برج ويدرب فتايات صغار على حركات نادرا ما يشاهدها الجمهور في مصر.

وتعود تلك الفيديوهات لمدرب في عمر الـ27 يدعي مصطفى زغلول، من أبناء محافظة سوهاج ومن المترقب أن يكون له عرض هو وفرقته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحسب ما قاله لجريدة الطريق.

لم يتقبل مصطفى، شهادة الدبلوم الزراعي التي حصل عليها فدخل عالم الرياضة في «كمال الأجسام» أو لا، ولكنها كانت مكلفة للغاية بالنسبة له، فتركها وظل يبحث عن رياضة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وجد رياضة الـ «street workout»، والتي تسمى باللغة العربية "رياضة الشارع" أتقن الرياضة في مدة عام واحد ودخل بطولة الجمهورية وفاز في ذلك الوقت بالمركز الثالث عشر.

فحكاية هذا الشاب تمثل مقولة "لا توجد كلمة مستحيل إلا في قاموس الضعفاء" وخلال محادثته لـ «الطريق» روى مصطفى أن بعد حصوله على المركز الثالث عشر احتفل به أهل سوهاج بعد رجوعه، مؤكدا: "رأتني إحدى السيدات في أثناء الاحتفال وطلبت منى تمرين ابنتها وقولت لها مجربتش أدرب حد بس نجرب".

وتابع: «خلتها أقوى بنت في مصر خلال عامين ونصف، وسافرت للبنان في برنامج "عرب جوت تيلانت" وصنفت من الاتحاد العالمي الروسي باسم "أقوى بنت في مصر" تسمى "بالموناليزا" دربها مصطفى في الشارع لعدم وجود إمكانيات بتوفير مكان للتدريب لان رياضة الشارع لا تحتاج أدوات كثيرة للتمرين».

بدأ مشوار حياته بفتح "صالة street workout صغيرة" بسوهاج حسب إمكانياته المادية لتدريب مختلف الفئات العمرية والجنسية من عمر أربع سنوات حتى 50 عاما، يحلم دائما بفتح صالة كبيرة قائلا: "واحدة واحدة وراها لحد ما أجابها لحد ما أبقى مدرب كبير والناس تيجي تصور معايا عشان تعرف أنا مين".

ضمن ما يفعله مصطفى نلاحظ بأنه يدرب فتايات صغيرة خاصة أنه ينشر فيديوهات فتاة على موقع "الفيسبوك" لا يتخطى عمرها الإحدى عشر عاما بحركات نادرة وغريبة بنسبة للمشاهدين وكأنها تطير في الهواء.

«فتاة بقوة خارقة» بحركات لا يصدقها عقل متسلقة حديدة برقبتها وكأنها تطير ولكنها رياضة نابعة من «ألعاب القوى» ولا يستطيع أي أحد فعلها إلا على مسؤولية المدرب لأنها تحتاج العديد من التمارين قائلا: "أنا عارف بعمل إيه كويس" فهي تحتاج لاعب مخضرم في هذه اللعبة لمعرفة فعلها بشكل صحيح، ولا تستطيع جميع الأطفال فعلها وذلك يعتمد على المستويات فعدد من يتقنها في حدود "10 من 100" يستطيع فعلها.

وختم مصطفى حديثه الأخير قائلا: "أنا عاوز أوصل واحدة بطولة العالم وافتح صالة كبيرة لألعاب القوى واعتزل التدريب أنا طلعت كتير بطولات بس أنا عاوز اطلع واحدة بطولة عالم مش جمهورية".

اقرأ أيضا: شاهد عيان يكشف تفاصيل حريق فرع فودافون بالجيزة: «التكييف تسبب بماس كهربائي»