الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صديقة رنا.. «فتاة بلقاس» تروي تفاصيل مثيرة في واقعة انتحارها

رنا بلقاس
رنا بلقاس

حالة من الحزن تسيطر على أهالي محافظة المنصورة، بعد أن أقدمت فتاة تدعي إعلامياً "رنا بلقاس" على الانتحار.

ووثقت دوافعها لانتحارها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث وروت الفتاة رنا في منشور مطول لها، عن حالتها التي شكت فيها من إهمال شديد من المقربين لها، كما أن هناك تفاصيل أخرى، كانت إحدى صديقاتها قالتها عن دوافع وأسباب انتحار الفتاة.

رنا فتاة بلقاس

وفي هذا الشأن، كشفت شيماء الزيات، إحدى صديقات الفتاة، عن الأسباب التي دفعت الفتاة على الانتحار، لافتة إلى أن معاملة الأهل السيئة من الأسباب الرئيسة.

سوء حظها سبب موتها

وأضافت في حديثها لـ"الطريق"، أن رنا كانت مرتبطة بأحد الشباب الذي لم يقف إلى جوارها أو يدعمها لذلك قررت الانتحار لسوء حظها من أسرتها وحب عمرها.

اختارت يوم تخرجها لتخرج من الحياة

وأوضحت صديقتها، أنها كانت تجهز لحفل خطوبتها الشهر القادم، ولكن فضلت إنها تختار الموت بدلا من فرحها، كما أنها اختارت يوم تخرجها من الكلية لتخرج من الحياة بأكملها.

اقرأ أيضًا: ضرب المرأة ظاهرة تنذر بكارثة.. هل تحول المجتمع إلى غابة؟

رنا تعافت من أثر السم

وقالت صديقتها، إن رنا بلقاس، كانت على خلق عالي ولديها قلب أبيض، مشيرا إلى أنها كانت تعافت من أثر السم بشكل نهائي، ولكن أرادت الله فوق كل شيء، قائلة: "دي وماتت بقضاء ربنا وقدره أدعو لها ربنا يرحمها".

الرسالة الأخيرة لـفتاة بلقاس رنا

وفي سياق متصل، تركت الفتاة، رسالة مؤثرة قبل انتحارها وكتبت على صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا حزينة حزينة أوي إني وصلت للمرحلة دي، وأنا بكتب الرسالة دي مش شايفة من كتر الدموع اللي بتنزل من قلبي مش عيني".

وتابعت: عمري ما حسيت بحنية أم ولا أب ولا أخوات ولا أصحاب، أنا تعبت تعبت أوي واستحملت كتير أوي بس أنا إنسانة عندي طاقة مش قادرة استحمل كل ده لوحدي، أنا بس كنت محتاجة حد يطبطب عليا وياخدني فحضنه أنا عمري ما حسيت بحنية أم ولا أب ولا أخوات ولا أصحاب، أنا عايشة لوحدي حرفياً رغم وجود الناس دي حواليا أنا لوحدي".

واستطردت: "الوحدة وحشة أوي ومُتعبة أوي أنا اتهلكت وأتأذيت واتخذلت من أقرب ناس ليا وف الآخر يتقالي معلش، محدش يكلف نفسه يفكر فيا ولا يفكر فإحساسي، أعيش ليه! أعيش لمين؟ أنا فالوقت ده كنت عاوزة بس اللي يحسسني إني أستأهل أتحب وأن حد يفضل معايا عشاني عشان بيحبني، أنا حاربت الناس كلها عشان ابقي كويسة وكل محاولاتي فشلت، اتأكدوا إني موصلتش لهنا بسهولة كدة لا والله أنا عافرت عشان موصلش بس للأسف الحزن كان أقوى مني".

اقرأ أيضا: بعد انتشار الظاهرة.. حكم التسول دون حاجة في الإسلام