الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصر تنتج 13 مليار بيضة سنويًا.. التموين تكشف حقيقة وجود بيض صيني بالأسواق

بيض صيني
بيض صيني

حالة من الجدل اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، حول وجود بيض صيني في الأسواق، وهو ما أثار مخاوف المواطنين من تناول البيض.

"الطريق" على الفور تواصلت مع وزارة التموين للتأكد من حقيقة وجود بيض صيني في الأسواق.

تفاصيل حقيقة وجود بيض صيني في الأسواق

نفى عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وجود بيض صيني في الأسواق، موضحًا أن الوزارة ردت على هذه الشائعات، مؤكدًا أنه لم يدخل إلى مصر أي بيض صيني على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: مصر تتربع على عرش الدول المصدرة للفراولة المجمدة عالميا في 2021

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن مصر تمتلك 13 مليار بيضة إنتاج سنوي، مشيرًا إلى أن هناك فائض من إنتاج البيض، ويصدر كميات كبيرة منه للدول الأخرى.

وبين أن مصر ليست من الدول المستوردة للبيض: "إحنا مش مستوردين للبيض والبيض الصيني لو بلاستيك إزاي هيتم سلقه في الماء وده كله شائعات ولم يثبت أي شيء من ذلك وتم الرد على هذه الأقاويل".

ونوه إلى أن وزارة التموين كشفت الشخص الذي روج شائعة البيض الصيني، واتخذت الإجراءات اللازمة تجاه ذلك، كما تأكد عدم وجود هذا البيض في مصر.

واستكمل: "كتير بيطلعوا شائعات إن الجمبري فيه دود واللي قال فيه رز بلاستيك زي اللي قالوا إن فيه بيض صيني في مصر واللي قالوا الشوكولاته فيها بذور الخشخاش واللي قال الجبنة فيها معجون طلاء وكل الكلام ده شائعات وليس لها أي أساس من الصحة".

اقرأ أيضًا: مصر تستورد بن وقهوة بـ317 مليون جنيه في مايو الماضي فقط

وتابع أن هذه الشائعات هدفها ضرب نجاح الدولة والتشكيك في توافر السلع الغذائية للمواطنين، كما أن مروجي الشائعات يريدون إثارة الفتن والمشكلات في المجتمع وبين المواطنين فقط.