الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإقبال ضعيف.. مرشح في انتخابات المحامين: الهدايا تبطل العملية الانتخابية

شادي طلعت مرشح رقم 7 لنقابة المحامين
شادي طلعت مرشح رقم 7 لنقابة المحامين

انطلق ماراثون انتخابات النقابة العامة للمحامين على مقعد النقيب العام اليوم في التاسعة صباحا خلفا للراحل "رجائي عطية" الذي توفي أثناء تأدية عمله في الدفاع عن 9 محامين بالمحكمة، وبلغت عدد اللجان بصناديق الانتخابات على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية.

ضعف الإقبال على الانتخابات

وخلال ساعات انطلاق الانتخابات قال شادي طلعت المحامي بالنقض المرشح لانتخابات النقابة رقم سبعة، إن الإقبال على الانتخابات كان ضعيف ولم يعد كالمرة السابقة، متمنيا من بعض المرشحين بعدم توزيع الهدايا بغية التصويت لهم.

الهدايا تبطل العملية الانتخابية

وأضاف طلعت في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن توزيع الهدايا يبطل العملية الانتخابية لأنها تعد من قبيل الرشوة في حالة إثباتها، مضيفا أن التصويت يبدأ من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، والنتيجة سيتم الإعلان عنها اليوم أم غدا حسب كمية التصويت.

اقرأ أيضا: هل أخذتي أجر رضاعة أبناءك؟.. «الطريق» يكشف الأسئلة الصادمة التي امتنعت نهاد أبو القمصان عن الرد عليها

المشرف على العملية الانتخابية

وأشار المرشح رقم سبعة، إلى أن النتيجة تعلن من هيئة قضايا الدولة المشرفة على عملية الانتخابات وفرز الأصوات، مضيفا أن طرق انعقاد اللجنة يتم من خلال ضم 56 لجنة على سبيل المثال في شمال القاهرة تعقد جميعها في مقر النقابة العامة بشارع رمسيس، وجنوب القاهرة جميعها تنعقد في النادي النهري لكورنيش المعادي، أما حلوان تكون بذات المقر الخاص بها.

يتمنى شادي طلعت المرشح رقم سبعة في الانتخابات، أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة، بمعنى أن يلتزم كافة المرشحين بالمعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة، قائلا: " في النهاية لن يصح إلا الصحيح، المحامين أحرار في قراراتهم"، مشيرا إلى السبب في الإقبال الضعيف هو تأجيل حكم موعد التصويت مما جعل نسبة كبيرة من المرشحين في تأجيل الدعاية الانتخابية


الإجراءات والتعليمات الانتخابية

وقبل بدء الانتخابات أعلنت اللجنة المشرفة عن الإجراءات والتعليمات العلمية الانتخابية المشددة مع ضرورة تطبيق الإجراءات الطبية والاحترازية منها: "ارتداء الكمامة والتطهير خلال ثلاث ساعات مع التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا: «ستنطلق دون الزيات وعاشور».. الخريطة التفصيلية لانتخابات نقيب المحامين غدا

موضوعات متعلقة