الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل أخذتي أجر رضاعة أبناءك؟.. «الطريق» يكشف الأسئلة الصادمة التي امتنعت نهاد أبو القمصان عن الرد عليها

نهاد أبو القمصان من برنامج حكايات نهاد على قناة القاهرة والناس
نهاد أبو القمصان من برنامج حكايات نهاد على قناة القاهرة والناس

ما زال الحديث عن رضاعة الأطفال الذي أثارته المحامية نهاد أبو القمصان يثير الجدل بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقرر البعض توجيه بعض التساؤلات لها.

ووجه أحد رواد السوشيال ميديا سؤاله إلى المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قائلا: "هل أرضعتي أبناءك؟"، كما سألها أحد المواطنين بشأن حصولها على أجر من زوجها مقابل إرضاع أطفالهم، قائلًا: "هل أخذتي مال من زوجك مقابل إرضاع أطفالك؟".

لم تتوقف الأسئلة الموجهة من المواطنين إلى "أبو القمصان" عند هذا الحد، ووجه آخر سؤالا لها قائلا: "هل أبناءك يحصلون على أجر من أزواجهم مقابل إرضاع أطفالهم أم يستمعون لآراءك ويرفضون الرضاعة بدون مقابل؟".

ووجه أحد رواد السوشيال ميديا سؤالا آخر لنهاد أبو القمصان، قائلا: "من أين حصلتي على تفسير الآيات التي استشهدتي بها في سورتي البقرة والطلاق وهي تتحدث عن المطلقات بقي؟".

"الطريق" حاول التواصل مع نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولكنها لم تجيب.

وكانت نهاد أبو قمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أشارت إلى أن هناك أنواع من الزواج في مصر، وهم نوع قائم على الشراكة والمودة والرحمة بين الزوجين، ونوع آخر قائم على الزواج الاستهلاكي.

اقرأ أيضًا: التضامن: مشاركة 67٪ للإناث و33٪ للذكور بمشروع مودة

وتابعت في مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو ببرنامج "الحكاية"، أن بعض الرجال الذي يستحلون لأنفسهم بأن يقولون "مثنى وثلاث"، ويمارسون العنف على المرأة بالضرب، منوهًة أن هذا هو ما يعرفونه من يحفظونه من القرآن الكريم.

وأكدت أنه في الحديث مع هذا النوع من الرجال عن أشياء أخرى في القرآن، تعطى المرأة حقها لا يعترفون بها.

وأشارت إلى بعض الآيات من القرآن الكريم في سورتي البقرة والطلاق: "َوالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [البقرة: 233]، وقال الله تعالى: {فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ}.