الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قتلت صديقتها والسبب صادم.. استشاري نفسي: ”هناك خطة شيطانية تستهدف الشباب”

مقتل فتاة الطالبية
مقتل فتاة الطالبية

أثارت جريمة قتل طفلة لصديقتها خنقًا داخل الحمام في منطقة الطالبية، اهتمام الكثيرين، بعد أن قررت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

المتهمة "مريم" بقتل زميلتها، أدلت بأقوالها في تحقيقات النيابة كواليس قيامها بقتل صديقتها التي تبلغ من العمر 16 عامًا، داخل مسكنهما بمنطقة الطالبية، وبحسب ما كشفته المتهمة أنها يأست من أفعال صديقتها لقيامها بسرقة أدوات المكياج الخاصة بها، بالإضافة إلى أنها كانت تطلب منها دائمًا جلسة مساج "إقامة علاقة شاذة"، وفي المرات الأخيرة، لكنها كانت ترفض.

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم" الطريق"، استشاري نفسي يوضح كيفية وصل تفكير الأطفال إلى ممارسة الشذوذ مع بعضهم.

خِطَّة «شيطانية» تستهدف الجيل الشاب والناشئ

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن الطلبات الجنسية جميعها يستكمل قبل سن 14 عاما، وبذلك الاثنين لديهم جزئية الاضطراب النفسي وهي تسمي الاضطرابات النفسية الحادية، إلى جانب أن هذا المرضي يؤدي إلى الهروب من المنزل وأهليهم كثيرًا، لافتا إلى أن الترويج للشذوذ الجنسي في المدّة الأخيرة ينطلق من خِطَّة “شيطانية” تستهدف الجيل الشاب والناشئ، وتتضمن رصد الكثير من الأموال الطائلة بغرض تنفيذها وفرضها على المجتمعات المختلفة.

نتيجة الحرمان العاطفي الشديد

وأضاف استشاري الطب النفسي، لـ"الطريق" أن الأمر من الممكن أن يؤدي إلى السرقة، بالإضافة إلى ممارسات جنسية شاذة، وأيضًا يتخذون الكذب لارتكاب أفعالهم، فضًلا عن أن كل هذه الأفعال تأتي في إطار نتيجة الحرمان العاطفي الشديد، وأيضًا سوء تربية من الطرفين.

يرتكبون جرائمهم النفسية من أجل أشبع رغبتهم النفسية

وأشار "فرويز" إلى أن هذا النوع من الأشخاص يتلقى نتيجة توحيد الأفكار غير السليمة، لذا يرتكبون جرائمهم النفسية من أجل أشبع رغبتهم النفسية، مبينًا أن الممارسة الجنسية تأتي بالموافقة أو الرفض حسب الحالة النفسية التي تحركهم.

ولفت "فرويز" إلى أن كل هذه العوامل تأتي نتيجة الاضطراب في المقام الأول، ولذلك يجب التعامل معهم عن طريق العلاج والتحدث ومعرفة، لماذا يقومون بمثل هذه الأفعال لمعرفة السبب، منوهًا إلى أن الاضطراب الجنسي لا يستكمل قبل سن 14 عاما.

اقرأ أيضا:هل يصيب السحر الإنسان بالأمراض الخطرة؟.. «أزهري» يجيب

موضوعات متعلقة