الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة السياحة: الترويج لحفلات الزفاف يستهدف تسهيل تأشيرات الدخول للبلاد.. خاص

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

تستهدف وزارة السياحة والآثار الفترة الحالية الترويج وتنشيط لجميع المناطق الآثارية والتي تمثل دخل اقتصادي للدولة المصرية، وبالتالي هناك تعقدات بين الوزارة وعدد من الشركات السياحية الأجنبية المنوطة بالشأن الترويجي، ولكن هل يوجد ترويج لحفلات الزفاف السياحية أيضًا من قبل شركات هندية، حيث أن هيئة تنشيط السياحة شاركت في مؤتمر يهتم بالأمر ذاته.

اقرأ أيضًا: صورة صادمة لرضيعة مرسوم عليها طلاسم شيطانية.. واستشاري: انهيار أخلاقي

وفي هذا الإطار تستعرض جريدة "الطريق" الهدف من الترويج لحفلات الزفاف، وما المستفاد منها طبقًا لما تشهده منطومة السياحة حاليًا.

اقرأ أيضًا: بعد تحديد المعايير.. «الأطباء»: هناك نية لإلغاء التكليف والقرار كارثي.. خاص

صورة من ياندكس

السوق السياحي الهندي

وفي هذا الصدد، أكد مجدي صادق، عضو شعبة السياحة باتحاد الغرف التجارية، السوق السياحي الهندي من أكبر الأسواق في مجال الترويج والتنشيط، وبالتالي تسعى الدولة المصرية لجذب هذا السوق بشتى الطرق وفي جميع المجالات، إلى جانب أن هناك بعض المشكلات في تأشيرات السياحة من ناحية السوق الهندي في مصر وجاري حلها بشكل نهائي.

شروط منح التأشيرات

وأشار عضو شعبة السياحة لـ"الطريق" إلى أن الترويج لحفلات الزفاف يحتاج لشروط تأتي من خلال السماح بدخول البلاد بدون معوقات، حيث أن هناك شروط تمنح التأشيرة لمن لديه جواز سفر تابع لدول الاتحاد الأوروبي مثل "كوريا واليابان"، متابعًا أن الشروط لا تسمح لبعض الدول الأخرى بإعطاء التأشيرات مما سبب أزمة لجميع السائحين مثل الهنود في الدخول.

تسهيل إجراءات الدخول

وأضاف "صادق" إن الهدف من الأمر ذاته في المقام الأول تسهيل الدخول لهذه الدول، وبالتالي يمكن استغلالها في التنشيط والترويج لجميع المجالات السياحية وعلى رأسها حفلات الزفاف، فضًلا عن أن الدولة المصرية تسعى أيضًا لضم الهند إلى مجموعة الـ 47 دولة المتاح لهم تأشيرات الدخول من المطار، مما يساهم أيضًا وبشكل كبير في الترويج السياحي.

ترويج حفلات الزفاف

وأوضح أن الترويج السياحي لـ"حفلات الزفاف" تعد فكرة تستهدف في المقام الأول تسهيل دخول المواطن الهندي للدولة، وبالتالي يتم السماح بتوقيع عقود وشراكة بين جميع الأطراف، مبينًا أن الأمر ذاته يعد انفتاح على كافة الأسواق العالمية للعديد من الدول ومشاركة أفكار سياحية جديدة تستهدف رفع معدل المؤشرات الاقتصادية.

رفع القيود

وواصل عضو شعبة السياحة أن هناك ضرورة تفيد برفع القيود على التأشيرات من أجل جذب عدد كبير من السائحين من كل مكان في العالم، مضيفًا أن التسهيلات سوف تتيح العمل على دخول الدولة أيضًا عملة صعبة تحتاجه الدولة في الوقت الحالي.