الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«غار منها الشيخ الشعراوي».. طفلة تغير حياة تحية كاريوكا 180 درجة

تحية كاريوكا (أرشيف فيس بوك)
تحية كاريوكا (أرشيف فيس بوك)

"سميها عطية الله"، بهذه الكلمات نصح الشيخ محمد متولي الشعراوي الفنانة المعتزلة تحية كاريوكا أن تُسمي المولودة التي وجدتها على باب منزلها بدمها، حين قالت له إنها تريد أن تربيها وأنها احببتها ليقول لها اكفليها.

تحل ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا الـ 23 اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر، والتي رحلت عن عالمنا عن عمر 84 عامًا، وذلك بعد أن أصيبت بجلطة حادة في الرئة عقب عودتها من آداء مناسك العمرة.

كيف اقتربت تحية كاريوكا من الشيخ متولي الشعراوي؟

قبل وفاة تحية كاريوكا بـ 26 عامًا كانت اعتزلت الفن وتفرغت للعبادة والصلاة وقراءة القرآن لفترات طويلة والذهاب للعمرة، وفي ذات مرة وهي تؤدي مناسك العمرة رأت الشيخ متولي الشعراوي وظلت تنادي عليه إلا أنه لم يسمعها، حتى ذهبت إليه وعرفته بنفسها ومازحها وقتها وتوطدت بينهما علاقة صداقة طيبة حسبما صرحت الفنانة رجاء الجداوي ابنة شقيقة تحية كاريوكا في أكثر من لقاء لها.

تحيا كاريوكا تستشير الشيخ الشعراوي في أمور حياتها

أصبحت تحية كاريوكا تستشير الشيخ الشعراوي في أمور حياتها وكانت تعتبره أبيها الروحي، وكانت ترتاح للحديث معه كثيرًا.

أزمة تحية كاريوكا مع زوجها

ومرت تحية كاريوكا بأزمة كبير مع زوجها فايز حلاوة الذي استولى على شقتها، وكانت هناك قضية في المحكمة إلا أنها لم تذهب إلى أي جلسة منهم، وعندما سألها الشيخ متولي الشعراوي عن السبب، قالت لأن زوجها لا يمتلك منزل ومتزوج ولديه بنت، وأنها راضية بشقتها التي تعيش بها.

الشيخ محمد متولي الشعراوي غار من تحية كاريوكا

رد الشيخ الشعراوي على تحية كاريوكا وقتها وقال لها: "أنا ابتديت أغير منك يا تحية، ابتدى يتبنى ليكي قصور في الجنة ملهاش عدد".

اقرأ أيضًا..

مصدر لـ”الطريق”.. ”تامر حسني انفصل عن زوجته بسمة بوسيل وأطراف تدخل للصلح” (خاص)

تحية كاريوكا تتكفل بطفلة وتوصي فيفي عبده بها

وقبل وفاة تحية كاريوكا بسنوات قليلة وجدت على باب شقتها طفلة مولودة بدمها فأخذتها واحتضنتها وأحبتها كثيرًا وأخبرت الشيخ الشعراوي بهذا الأمر ورغبتها في تبنيها، فقال لها أكفليها وسميها "عطية الله".

كتبت تحية كاريوكا قبل وفاتها ورقة توصي بها الفنانة فيفي عبده كي تربي هذه الطفلة بعد وفاتها، وهذا ما حدث بالفعل.

موضوعات متعلقة