الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

فتح حساب بنكي لكل مواطن مجانا.. استغل الفرصة قبل انتهاء المدة

البنك المركزي المصري - بيان سابق
البنك المركزي المصري - بيان سابق

تبدأ البنوك العاملة في مصر، في إتاحة بعض الخدمات المصرفية للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى، بدءًا من اليوم الأحد ولمدة 15 يومًا، بمناسبة فعالية "اليوم العالمي للإدخار"، وذلك في إطار الفعاليات التي ينظمها البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي في مصر.

الخدمات المتاحة بالبنوك مجانا

وأوضحت مصادر مصرفية في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن البنوك ستتيح عددًا من المزايا للمواطنين حتى 31 أكتوبر الجاري، من بينها فتح حسابات التوفير والحسابات الجارية بنوعيها، وكذلك حسابات الشباب، دون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحسابات "مجانا".


وأضافت المصادر، أن البنوك العاملة داخل مصر ستتيح كذلك إمكانية إصدار بطاقات الخصم المباشر، أبرزها "ميزة للخصم الفوري" مجانا، حرصا على تمكن العملاء من السحب والإيداع بحرية وسهولة تامة عير ماكينات الصراف الآلى ATM المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، دون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

إجراءات فتح الحسابات بالبنوك مجانا

وأشارت إلى أن إجراءات فتح الحسابات وإصدار البطاقات بالبنوك المختلفة سيكون باستخدام صورة البطاقة "سارية" فقط دون الحاجة إلى أية مستندات أخرى أو مصاريف إصدار، وذلك على أن يتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحساب وتفعيله.

اقرأ أيضا: عاجل … صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بـ1.9 مليار دولار لـ تونس


وأكدت أن البنوك لم تتكف بإتاحة تلك المزايا والخدمات المجانية داخل الفروع فقط، ولكن ستتواجد خارج فروعها أيضا لتقديم التوعية بالخدمات المصرفية خلال فترة الفاعلية، وذلك في عدة أماكن أخرى، ومنها "المدارس والجامعات والمولات والأندية الرياضية والأماكن العامة والمباني الحكومية".