الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادي السينما يعرض فيلمي «لما كان البحر أزرق» و«البطارية ضعيفة»

سينما الهناجر
سينما الهناجر

يعرض نادي السينما المستقلة بالهناجر، الفيلم "لما كان البحر أزرق"، وذلك بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، وهو ضمن فعاليات نادي السينما خلال هذا الشهر.

من المقرر أن يعرض الفيلم يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء، بقاعة السينما والذي يعرض بتعاون مشترك بين نادي السينما المستقلة والمركز القومي للسينما.

فيلم "لما كان البحر أزرق" من إخراج "عمر السيوف"، ثم يليه عرض فيلم "البطارية ضعيفة" من إخراج سامح ماهر.

وعلى هامش العروض ينظم النادي ندوة للنقاش حول الفيلم مع من قاموا على صناعته وأيضا رأي الجمهور، على أن يدير الندوة الناقد السينمائي "أحمد عسر"_ المشرف الفني على النادي.

تقوم أحداث فيلم "لما كان البحر أزرق" على قصة لسيدة في الأربعين من عمرها، تقوم بتجسيدها الفنانة هبة عبد الغني وتدعى "مريم"، تتعرض للشعور بالوحدة والاغتراب حتى وسط أهلها وأسرتها في المنزل، لأن بناتها ينشغلون عنها بالجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وغيره من مواقع، حيث تنعزل بناتها اللائي في عمر المراهقة حيث واحدة في سن 12 والأخرى في سن 19.

يشارك في التمثيل: الفنانة نيكول إسكندر، الفنانة هبة عبد الغني، آدم زايد، محمود حمدي، الفيلم من إخراج عمر السيوف، سيناريو وحوار محمد زايد، ملابس ريم العدل، ديكور باسل أيمن، هندسة صوت ميدا الخولي، مدير تصوير جوزيف كرم، ومدير إنتاج مينا مكرم.

عن فيلم "البطارية ضعيفة" هو فيلم روائي قصير، تقوم أحداثه على مشكلة مناخية يعيشها العالم بسبب الغازات والحروب والمجاعات والانبعاثات والعودام وكذلك الفيروسات التي انتشرف في العالم وأصبح العالم غير قادر على استيعاب مثل هذه الكوارث، يأتي الفيلم ليمثل صرخة العالم الذي أوشك على الانهيار، ويستغيث ويلفت انتباه البشرية بأن الكوكب على مشارف كارثة بيئية مفجعة، ويستدل على تلك الكارثة بالتغيرات البيئية الكبيرة التي تحدث في دول العالم من سيول و حرائق وفيضانات وجفاف أنهار وحرائق غابات وزلازل وفيروسات وأوبئة وأمراض.

الفيلم من إجراج سامح ماهر، سيناريو جوزيف فوزي، قصة عاطف عبد اللطيف، مدير تصوير مايكل جورجي، والممثلين: عاطف عبد اللطيف ودينا صلاح.

اقرأ أيضا.. خلال اجتماعه بالكومي ونور.. جلال يطالب باستعادة رونق مسرح الطفل