الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

حفلا موسيقيًا لعازف العود إسلام عبد العزيز.. ببيت العود العربي بالأزهر

عازف العود إسلام عبد العزيز
عازف العود إسلام عبد العزيز

ينظم بيت العود العربي، ببيت الهراوي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا موسيقيا لعازف العود الفنان إسلام عبد العزيز وفرقته الموسيقية.

اقرأ أيضًا: 18 أكتوبر.. نهاية الحلم الفرنسي وإمبراطورية الشرق

من المقرر أن تقام الحفلة يوم السبت الموافق 22 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، ببيت العود العربي ببيت الهراوي.

ويقدم الفنان إسلام عبد العزيز خلال الحفلة مجموعة فريدة من المقطوعات الموسيقية التي تعزف على آلة العود، حيث يقدم مقطوعات لكبار الملحنين، منهم: الملحن القدير محمد عبد الوهاب، عبده داغر، زياد الرحباني، نصير شمة وآخرين.

يذكر أن الفنان إسلام عبد العزيز هو عازف عود، وأحد خريجي بيت العود العربي، قدم العديد من الحفلات الموسيقية مع كبار الملحنين أمثال الفنان حازم شاهين، والفنان نٌصير شمة وغيرهم، ويشتغل حاليا بالتدريس ببيت العود العربي.

وينوه القطاع بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك يوم السبت الموافق 22 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وفي إطار الفعاليات التي ينظمها القطاع، فقد أقيم ضمن فعاليات الدورة 13 من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة برئاسة الدكتور أحمد هنو قومسير عام الملتقى، معرضا فنيا للرسوم المتحركة، وذلك مساء أمس الاثنين 17 أكتوبر الجاري، حيث أُقيم المعرض بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، والذى يقدمه القطاع، أثناء الفترة من 17 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر.

وقد أشار الدكتور فتحي عبد الوهاب، إلى أن الهدف الأساسي من تنظيم المعرض هو إتاحة الفرصة أمام المبدعين والمصممين من الشباب المصريين، لعرض أعمالهم الإبداعية للجمهور، حيث تلامس أعمالهم المجتمع بشكل كبير، لأنها تتضمن العديد من الأفكار التي تجسد الهوية البصرية التى تنهض بالمجتمع.

يذكر أن المعرض يحتوي على مجموعة فريدة من أعمال الشباب خريجي الرسوم المتحركة بكليات الفنون الجميلة بجامعات: الإسكندرية، والأقصر، حلوان.

ويقدم المعرض عدد من الإبداعات واللوحات الفنية بخامات "زيت، جواش، حفر، اكريليك"، وأعمال لمادة المناظر الخلوية لأماكن مختلفة منها: مناطق أثرية مصرية عريقة، حدائق، ومساجد.

يُقام المعرض تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبإشراف الفنانة نجاة فاروق، المشرف على إدارة الفنون التشكيلية بقطاع الصندوق.

اقرأ أيضا.. انطلاق فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة