الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق مهرجان «ضي الرابع للشباب العربي» السبت المقبل

أتيليه العرب
أتيليه العرب

يفتتح الناقد التشكيلي هشام قنديل، رئيس أتيليه العرب للثقافة والفنون، مهرجان "ضي" الرابع للشباب العربي، بمشاركة أكثر من 200 فنان تشكيلي من مختلف الدول العربية، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء السبت المقبل بالمهندسين.

وتبلغ قيمة جوائز أتيليه العرب 300 ألف جنيه، للفنانين المشاركين في مختلف فروع الفن التشكيلي، وذلك تحت شعار "بلا قيود"، ومن المنتظر أن تباشر لجنة التحكيم مهامها لتعلن نتائج مسابقة المهرجان وأسماء الفائزين في حفل خاص يقيمه أتيليه العرب بالمهندسين.

لجنة التحكيم

تتكون لجنة التحكيم من الفنانين والدكاترة مصطفي الفقي، ومحمد عبلة، وعبد الله حماس، وطارق الكومي، وسامي البلشي، وهشام قنديل قومسير المهرجان.

يستمر عرض أعمال المهرجان حتى نهاية العام الجاري، وتقام على هامشه ندوة نقدية لقراءة الأعمال المشاركة وتقييم دورته الحالية والدورات السابقة.

أعمال المهرجان

وقال الناقد هشام قنديل، إن أعمال المهرجان ستعرض بقاعات ضي الأربع بالمهندسين، في التصوير والنحت والخزف والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي والتجهيز في الفراغ والميديا والحلي.

حرية التعبير

وتقرر أن يكون للفنان حرية التعبير والتخيل دون التقيد بموضوع معين، ليعبر عن مدى استقلاليته، والتغريد خارج السرب بلا إقصاء أو رقابة.

وقدم قنديل الشكر إلى كل من أسهم في تدشين هذا المهرجان منذ انطلاقه عام 2016 وعلى رأسهم الفنان القدير الدكتور أحمد نوار، ولجنة المهرجان الدكتور صلاح المليجي والدكتور أيمن السمري أول قومسيير للمهرجان، والدكتور طارق الكومي، والدكتور محمد هشام، والمهندسة جهاد قنديل التي أنجزت إخراج معرض ضي للفنانين العرب ومهرجان الشباب.

اقرأ أيضا.. «ذهب الليل».. أمسية غنائية على مسرح الهناجر للفنون