الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابة تلميذ بشلل.. اختصاصي تأهيل حركي يحذر من تحدي «ارمي صاحبك»

ارمي صاحبك- متداولة سوشيال
ارمي صاحبك- متداولة سوشيال

تصدرت لعبة «ارمي صاحبك» تريند منصات التواصل الاجتماعي، عقب تداول شاب يدعى "أحمد خالد" طالب بمدرسة أبناء النيل الدولية بالعبور، فيديو عبر تطبيق «تيك توك» برفقة مجموعة من الأصدقاء لبث تحدي خطير.

أدى هذا التحدي إلى إصابة "أحمد" بشلل بعد رفعه في الهواء من قبل زملائه، وتركه يسقط على الأرض بشكل خطير، ما أدى إلى كسر في العمود الفقري والرقبة، حتى انتشرت الواقعة، وحذرت وزارة التربية والتعليم من تكرار تلك اللعبة مرة أخرى.

أسوأ الإصابات

وبشأن ذلك، قال اختصاصي التأهيل الحركي والإصابات الرياضية «محمد عبد الحميد»، إن حادثة التحدي التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي من أسوأ الإصابات التي تصيب وتؤذي العمود الفقري، ومع الأسف يقلد الكثير من الأطفال بعضهم البعض.

اقرأ أيضا: «فار في الكشري».. اتهامات لـ مطعم شهير على «فيسبوك» ومزاعم بتهديدات لإخفاء...اليو

«ارمي صاحبك» تؤدي إلى الوفاة

وأضاف أن طريقة السقوط وحدها تسبب الوفاة، قائلا: "خدو بالكو من عيالكو قبل فوات الأوان حادثة زي دي من أسوأ الإصابات اللي ممكن تحصل في العمود الفقري".

تحديات خطيرة متداولة عبر «تيك توك»

وتابع أن كل يوم هناك تحديات أخطر متداولة على تطبيق «تيك توك» بدأت بطعام مضر وكميات كبيرة من أكل الطعام، ثم وصلت إلى تحدي آخر يسمى بـ «تحدي النفس»، مشيرا إلى أن هذا التحدي ليس الأخير بل هناك الأسوأ محذرا: "ياريت تتابعوا عيالكو وصاحبوهم وتشوفهم بيتفرجو علي إيه عشان ميكونش هما الضحية الجديدة".

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاته.. محطات في حياة «مغرم» القصة القصيرة

ألعاب أحدثت ضجة إعلامية

ولفت إلى أن واقعة الطالب أحمد خالد، أخذت ضجة إعلامية، ولكن هناك حالات لا نراها إلا بالمستشفيات منهم الذي سقط من السلالم بسبب تحدي أيضا، ولا تتخذ الأهالي موقفا برفع محضر قائلا: "دي حرب الأجيال الجديدة".

اقرأ أيضا: حقيقة وفاة طالب مدرسة العبور أحمد خالد بسبب تحدي تيك توك.. وصديقه.

موضوعات متعلقة