جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:16 صـ 7 رجب 1444 هـ

أسباب تجعل الرجل ينفر من زوجته ويذهب لأخرى

مشاكل زوجية
مشاكل زوجية

تمتلئ محكمة الأسرة، بالعديد من المشاكل المختلفة التي تصل الي الطلاق ويكون ضحيتها الأطفال، سرعان ما يتغير شعور الزوج تجاه زوجته وينفر منها بشكل سريع.

اقرأ أيضا: دراسة جديدة تؤكد التمارين الرياضية البسيطة تحافظ على الصحة العقلية لدى كبار

وفي الكثير من الأوقات تبدأ الحياة بين الزجيين، لكن بعد تطور العلاقة، ربما تجدين زوجك يتعامل معك وكأنك غير موجودة وقد يكون هذا بداية النهاية لأن أغلب الرجال تحلم بزوجة كاملة الأوصاف تملء نصفه الفارغ .

بعد فترة من الزواج، يعتقد أن الزوج ينفر من زوجته بسبب وجود امرأة أخرى في حياته، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا، ذلك نستعرض أهم أسباب تجعل الزوج ينفر من زوجته.

اقرأ أيضًا: دراسة أمريكية: السلوك الانتحاري للرجال مرتبط بالجينات

- النظافة الشخصية ونظافة المنزل أكثر الأشياء التي يهتم بها الرجل وركن أساسي وتختلف عادات بعض النساء في اهتمامها بنفسها.

- الشكوي وافشاء الأسرار يعتبر هذه الأسباب من أكثر المواقف التي تتسبب في حدوث وتطور لبعض المشكلات في حياتهم الزوجية فالزوج لا يحب أن يرى زوجته حزينة طوال الوقت وبدون أسباب فالزوجة الدائمة في الحزن والبكاء تبث الطاقة السلبية والفتور وعدم الرغبة بالتواجد في المكان المتواجدة به لان الحزن المتكرر بدون أسباب من أكثر قد يجلب الفتور والضيق لدى الزوج بالاضافة الي بعض ازوجات تلجأ لصديقاتها أو أهلها وأفشاء كافة أسرار المنزل.

- الصراعات المستمرة من الطبيعي أن تحدث بعض الخلافات بين الزوجين لكونهما يمتلكان قناعات مختلفة، ولكن في بعض الأحيان تقوم الزوجة بعدم السماع للزوج مما يجعل الزوج ينفر من زوجته.

- التبذير والإسراف من الأشياء التي تجعل الرجل ينفر من زوجته، الكثير من الزوجات لا تتخيل العبء الذي يقع علي الرجال والمجهودات الجبارة التي يبذلها الأزواج في سبيل توفير لقمة العيش، وتحقيق الاستقرار المادي للأسرة.

- اللحوحة والعنيدة الإلحاح والعناد وجهان لامرأة واحدة لا تحسن اختيار الوقت والظرف المناسب للحصول على حاجتها.

اقرأ أيضا: الكرش مشكلة الرجال الكُبرى.. أسبابه وطرق التخلص منه