الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطعام الموتى.. أغرب طرق الاحتفال بالكريسماس حول العالم

أغرب عادات الكريسماس- المصدر: فيس بوك
أغرب عادات الكريسماس- المصدر: فيس بوك

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالكريسماس، لذلك تستعد الكثير من دول العالم للاحتفال بهذه المناسبة، ولكن تنفرد كل دولة بطريقة عن غيرها، إذ أن هناك بعض العادات الغريبة لاستقبال السنة الجديدة.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" أغرب طرق الاحتفال بالكريسماس في الدول حول العالم، والتي جاءت كالتالي:-

دولة البرتغال

تتبع دولة البرتغال طريقة مرعبة في الاحتفال بالكريسماس، حيث يتم الاحتفال بالكريسماس من خلال وضع طعام إضافي على مائدة الطعام للأقارب المتوفيين، خلال ليلة الكريسماس، اعتقادًا منهم أن هذا الطقس يضمن لكل أسرة مستقبل أفضل.

أيسلندا

تعد أيسلندا واحدة من أغرب الدول التي لها طابع خاص في الاحتفال بالكريسماس، حيث يٌقال إن هناك قطة عملاقة تجوب الريف الثلجي في وقت عيد الميلاد، واعتاد المزارعون استخدام Yule Cat كحافز لعمالهم، أولئك الذين عملوا بجد سيحصلون على مجموعة جديدة من الملابس، أما العمال الذين يتقاعسون عن العمل فسوف يلتهمهم القط يولي ليلة عيد الميلاد.

ألمانيا

من العادات المضحكة في ألمانيا للاحتفال بالكريسماس، هو إخفاء مخلل في مكان ما داخل أغصان الشجرة، وإعطاء هدية إضافية لأي طفل يجدها.

أوكرانيا

يتجه الشعب الأوكراني بالاحتفال من خلال البحث عن عنكبوت الحظ، حيث أنه من السائد هناك في يوم الاحتفال إذا رأى الشخص "عنكبوت" فهو يعد بذلك له حظ كبير، ليس ذلك فحسب بل يتوجه الأوكرانيون إلى المقابر ليلة عيد الميلاد لتذكر أحبائهم الذين فقدوهم.

اقرأ أيضًا: الصحة: كلام السوشيال ميديا عن أزمة «57357» هراء «خاص»

ما هو الكريسماس؟

إن الكريسماس مسمى ديني غربي للاحتفال بيوم مولد السيد المسيح، ويوافق "25" ديسمبر من كل عام أي قبل رأس السنة بـ "6" أيام، حيث يحتفل المسيحيون في جميع دول العالم بميلاد السيد المسيح.

اقرأ أيضًا: «ماتت قدام التلاميذ».. صديقة معلمة سوهاج تكشف اللحظات الأخيرة