الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها القطاع العقاري.. فتح الله فوزي: اتجاه المواطنين نحو شهادات الادخار سيؤثر على كافة القطاعات «خاص»

المهندس فتح الله فوزي
المهندس فتح الله فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الكثير من القطاعات سوف تتأثر بقرار بنكي الأهلي ومصر بطرح شهادة ادخار بعائد 25% لمدة عام، وليس القطاع العقاري فقط.

وأضاف فوزي خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن مدخرات المصريين ستتجه حاليا نحو هذه الشهادات لأنها ستمنحه عائد جيد أفضل في الوقت الحالي من الاستثمار العقاري.

وأشار إلى أن طرح شهادة الادخار سيؤثر على مبيعات القطاع العقاري، لافتا أنه لا يمكن أن نقول أن القطاع سيتراجع لأنه سيظل الملاذ الآمن للاستثمار.

وأفاد فوزي، أن ملامح الربع الأول من العام لم تتضح بعد سواء بالإيجاب أو بالسلب، منوها أن هذا سيتضح عقب نهاية يناير ومعرفة مؤشرات حركة البيع والشراء في السوق العقاري.

وأوضح، أنه ربما توجه عملاء القطاع إلى الاستثمار في الوحدات غير السكنية مثل الوحدات الإدارية والتجارية، مشيرا إلى أن الاستثمار في الإداري والتجاري هو الأفضل حاليا "الجاهز وتام التشطيب".

يذكر أن بنكي الأهلي ومصر، قد قررا طرح شهادة ادخار بعائد 25% لجميع العملاء بدءا من اليوم بجميع الفروع، بحيث يحصل راغب الادخار على فائدة 25% على القيمة الإجمالية نهاية المدة ونحو 22.5% شهريا.

موضوعات متعلقة