الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة في دعوى خلع: «جوزي شكاك بيراقب المكالمات الصادرة والواردة»

تعبيريّة
تعبيريّة

حياتي أصبحت جحيم وعذاب، لم أتحمل العيش مع زوجي فهو مريض بالوسواس القهري، وبيشك فيه باستمرار.

بهذه الكلمات بدأت الزوجة العشرينية حديثها أمام أعضاء هيئة مكتب تسوية المنازعات"بزنانيري".


تنفست الزوجة الصعداء، وبصوت متهدج يشوبه ألم وحزن قالت: لم يمر على زواجنا غير 6 أشهر وخلال تلك الفترة أخذت تصرفاته على سبيل المزاح، حيث كان يراجع ورائي المكالمات الصادرة والواردة في الهاتف، ويجلس القرفصاء يتسلل الغرف ليطمئن بعدم وجود أحد في المنزل.

وإن لم يجد أحد تثور ثورته وينهرني ويسبني ويفتعل الخلافات حتى يتطاول عليا بالضرب، غير مراعيا وقوفي على قدماي التي كادتا أن تتورم لعمل الطعام له.


وتابعت: "بدأت تصرفاته تثير غضبي وذلك ليس مرة واحدة بل يفعل ذلك يوميا، غير معاملته لي وكإنني خادمة يتوجب عليها تنفيذ الأوامر دون مجادلة أو نقاش، وأصبحت أسكت لاستمرار الحياة وخوفي من الطلاق".


واستكملت: "أصابني دوار وشعرت بالهذيان ولم تعد ساقاي أن تتحملني فانهارت فوق أقرب مقعد لأخذ قسط من الراحة وبعد حضوره من العمل فوجئت به ينهرني ويسبني ويتهمني بأنني كنت أتحدث في الهاتف واتهمني بالإهمال والكسل وعدم تحمل المسئولية، واشتطت غيظا ولم اتحمل اهانته لي رغم كل ماأفعله، ونشبت بيننا مشادة كلامية تركت عش الزوجية وتوجهت لمنزل والدي ومكثت شهر معهم لم يحاول ولو مرة واحدة الاتصال بي أو بوالدي وتركني وفي الصباح توجهت لمحكمة الأسرة لرفع دعوى خلع تحمل رقم 7341 لسنة 2021".


وبدموع تتساقط فوق وجنتيها وتساؤلات تقول: "هل هذا شخص طبيعي، وبصوت يشوبه حده وعنف قالت: لقد بدأ يسيطر علي الشعور بالجنون من هذا الزوج المريض بالوسواس القهري والكبرياء متناسيا المودة والرحمة".


ودخلت الزوجة في بكاء هستيري تطلب الخلع حفاظا على المتبقي من عقلها وصحتها التي بدأت تتلاشى، واصفة بأن زواجها ليس زواجا بل تنفيذ أحكام لزوج مريض نفسي.

ولا تزال الدعوى منظورة حتى اليوم.

اقرأ أيضًا: مصرع ربة منزل و3 من أبنائها وإصابة الرابع بسبب تسرب غاز من...