الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى خلع: جوزي عايزني أشحت في الشارع وبيقولي هاتي أكلك

تعبيريّة
تعبيريّة

اتخذت الزوجة الشابة مقعدها أمام أعضاء مكتب تسوية المنازعات، بمدينة نصر، وبنظرات تائهة، وجامدة، تعلو وجهها، لا تعرف كيف تبدأ حديثها بالشكوى، قائلة: "جوزي عايزني أنزل أقف قدام باب جامع وامد ايدي للناس".


استطردت الزوجة حديثها: تزوجت بعد قصة حب، واعتقدت أنه فارس أحلامي، وبعد مرور 8 أشهر من الزواج اكتشفت أنه شخص ثاني حيث تبدل فوجئت به يطلب مني، ويجبرني على النزول إلى الشارع علشان أمد يدي للناس ويقولي هاتي تمن أكلك وشربك"، شاكية أنه لم يراع آدميتها.

وأكدت السيدة أن زوجها مقتدر ماديا، ولا تعلم سبب إصراره على نزولها من المنزل لطلب المساعدة المالية من المواطنين، وبعدما باءت كل محاولاتها بالفشل معه، وحدثت مشادة كلامية بينهما، انتهت بالضرب، ما جعلها تذهب إلى منزل والدها كي يساعدونها في التخلص من تلك التصرفات، ولكنها تفاجأت بطلب أسرتها منها بطاعة زوجها في كل شيء.


تابعت الزوجة: أسودت الدنيا أمام عيني، وتملكني اليأس، وأثقلت رأسي بالتساؤلات فهناك آداب وأخلاق تحض عليها الشريعة الإسلامية في معاملة الأزواج، وحسن المعاشرة لاستقرار الحياة الزوجية للحفاظ عليها من السقوط والانهيار، والفشل.

واستكملت: تقدمت برفع دعوى خلع تحمل رقم 1807 لسنة 2021 لتخلص منه وحفاظًا لكرامتي، وكي أتخلص من ذاك الزواج، وقرر أعضاء مكتب تسوية المنازعات باستدعاء الزوج لسماع أقواله.


ولا تزال الدعوى قائمة ولم يبت الفصل بها حتي الآن.

اقرأ أيضا: «ياريته سبهولي وخد 1000».. فصول محزنة وموقف بطولي في جريمة الرهان بشبرا الخيمة