الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| اذكر الله.. هدوء وطمأنينة في أجمل أدعية علي الحجار

علي الحجار
علي الحجار

باتت الأدعية والأغاني الدينية والابتهالات من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية أبرزهم الفنان علي الحجار الذي قدم واحد من أجمل الأدعية الدينية "أذكر الله" وحقق صدى كبير.

"اذكر الله" واحد من أجمل الأدعية التي قدمها علي الحجار وكالعادة يفتتح الكورال الدعاء بصوته بـ"مولاي صلي وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم"، ثم يأتي صوت "الحجار" ليخطف القلب وهو يقول "اذكر الله يابن آدم الله كريم الله كريم.. من القلب والنية عالم ربك رحيم".

كانت الكلمات التي كتبها الشاعر ناصر رشوان بديعة تلمس الروح وتصفو بالذهن وتجعل لسانك لا يتوقف عن ذكر الله، بينما علي الحجار يكمل بصوته الجميل "صلي بقلبك واسجد بقلبك واتمنى وادعي من جوة قلبك مش من براه واذكر الله" حالة من الخشوع والطمأنينة تنتابك وتشعر براحة وهدوء.

جاء لحن أمير عبد المجيد هادىء يتماشي مع رقة الكلمات وعظمتها، وتصل ذروة تجلي "الحجار" وهو يكمل في دعاؤه "اذكر كريم يفرجها عليك يطلع نهارك من لياليك.. تعدي ضيقة وتنفك ضيقة والدنيا تصغر جوة عينيك والله أكبر جل علاه" وبات الدعاء من الأدعية التي يعشق الجمهور سماعها والأقرب إلى قلوب المصريين.

موضوعات متعلقة