الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: زيارة لمنشآت بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

وزارة العمل
وزارة العمل

كشفت وزارة العمل عن تنفيذ جولة ميدانية لزيارة ثلاثة شركات في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وذلك من خلال مديرية العمل ببورسعيد، تشمل شركة كابسي للدهانات وشركة مؤمن للعطور والبخور، وشركة بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة، وذلك استجابة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بخصوص أهمية تعزيز الانتاجية واستقرار مناخ العمل، وتعزيز العلاقات العملية بين الجهات المعنية.

وصرح عبد الونيس عبد الله، مدير مديرية العمل ببورسعيد، في تقريره للوزارة، بأن الزيارة تأتي لتأكيد الأهمية الكبيرة لهذه المنطقة في مجال الصناعة وتصدير السلع لحصول الدولة على العملة الصعبة، وأهميتها باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في خطط التطوير والتنمية. وتعد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، التي تم إنشاؤها بقرار رئيس مجلس الوزراء عام 1994، بمساحة 798 فدان وتحتوي على 6 مناطق صناعية (منطقة الحوض السمكي، منطقة بحري الحوض السمكي، المناطق C7, C8, C9 منطقة قبلي C9)، على أنها إحدى المناطق الأساسية التي تعمل على توفير العمالة وتخفيض معدلات البطالة، وقد تم إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة بداخلها لتشغيل الشباب يحتوي على 58 مصنع، وأيضاً مجمع للصناعات المتوسطة ضمن 118 مصنع يوجد بالمنطقة الصناعية 321 مصنع منتجًا وأربعون مصنع تحت الإنشاء.

أفاد مديرو المديرية بأن الزيارة انطلقت من مصنع مؤمن للعطور والبخور، حيث تم استقبال وفد المديرية من قبل محمد سعد، صاحب الشركة، وعُرض فيلمٌ تسجيليّ عن إنجازات الشركة، التيُ تنتج المعطرات ومستحضرات التجميل والمنتجات العطرية وتهدف إلى التصدير لدولٍ مختلفة؛ منها إفريقيا والدول الخليجية وأوروبا، وتشهد توسّعاتٍ كثيرة، حيث يقع على مساحةٍ 2000 مترٍ ويوفّر فرصة عملٍ لـ104 شخصٍ، وينتج البخور بجودةٍ عالية، وساهم في إنتاج 47 نوعًا من البخور.

وألقى مدير المديرية كلمةً لعمال الشركة خلال الجولة الميدانية بأقسام الإنتاج بالمصنع، أكّد فيها على أهمية حماية حقوق العمال والوعي بالواجبات والحفاظ على أسرار العمل.

وفي ختام الزيارة قدّم صاحب الشركة درعًا يكرّم به عمال الشركة، وشكر مدير المديرية على الجهود التي بذلتها المديرية ودورها التوعوي.

في الزيارة الثانية، وجهة المديرية مديرها ووفدًا مرافقًا لهما استقبلاً السيد حسين صاحب الشركة، كان السيد حسين رفقة الوفد في جولة ميدانية تم فيها التوضيح لجميع مراحل إنتاج الأسماك المدخنة، من أجل إخراجها بجودة عالية وأفضل التقنيات المتاحة.

وأوضح السيد حسين أن النشاط الرئيسي لشركته هو إنتاج الأسماك المدخنة، حيث ينتج 170 عاملاً في المصنع الأسماك التالية: "سمك السلمون، هيرنج، كافيار، تونا، انشوفيز، ماكريل" بتقنية متقدمة وجودة عالية وخبرة فنية مدربة تدريباً عالياً، وتم تصدير منتجات المصنع إلى الدول الأوروبية والشرق الأوسط.

انتهت الجولة بالزيارة الثالثة لشركة كابسي للدهانات، وتم استقبال وفد المديرية من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس محمد السيد، حيث تم التأكيد على أهمية حماية حقوق العمال وتأمين بيئة العمل، وتدريب الشباب لتأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص العمل اللايقة.

و تعتبر شركة كابسي للدهانات مساحتها 238 ألف متر مربع وتنتج دهانات السيارات والمباني والأخشاب والريزين والأحبار، ويبلغ عدد عمالها 1850 عاملًا وتصدر حوالي 35% من إنتاجها إلى 65 دولة.

منشآت بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

منشآت بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

منشآت بالمنطقة الصناعية

منشآت بالمنطقة الصناعية ببورسعيد

شركة كابسي للدهانات

اقرأ أيضا: وزارة العمل: فرص عمل لذوي همم بالقاهرة