الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 آلاف جنيه.. وزارة العمل تعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. التفاصيل

وزارة العمل
وزارة العمل

وجهت وزارة العمل، مديرياتها بجميع المحافظات، برفع الحد للاجور من 2700 إلى 3000 جنيه، وذلك تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور، اعتباراً من 1-7-2023، محسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1 من قانون العمل.


وأوضحت وزارة العمل أنه على جميع المنشآت المُخاطبة ضرورة الإلتزام بقرار رفع الحد الأدنى للأجور، والذي يحمل رقم ( 46 ) لسنة 2023 وذلك من خلال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

وكان قد أقر المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في اجتماعه يوم الاثنين الماضى، زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل لـ3000 جنيه، وضرورة التأكيد على النظر في زيادات جديدة فى اجتماع المجلس المُقبل في الربع الأخير من العام الجاري 2023، وذلك بحضور جميع الأطراف المعنية من حكومة وأصحاب أعمال وعمال وخبراء متخصصون.

وأوضح حسن شحاتة وزير العمل، أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار سياسات الدولة تجاه عمال القطاع الخاص، وتوفير حياة كريمة لهم.ص

ولفت الوزير إلى أن وزارة العمل تعمل بشكل مستمر على تعزيز علاقات العمل، والحوار الاجتماعي بين طرفي أصحاب العمال والعمال، مؤكدة على حرصها على تحقيق التوازن ومصالح الطرفين في إطار بيئة عمل لائقة وصحية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل”: ندوة توعوية للعمال ببني سويف والإسكندرية