الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: برتوكول تعاون مرتقب لتطوير مركز معلومات قطاع الأعمال العام بالمعادي

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل، عن بروتوكول مرتقب بعد عيد الأضحى المبارك بين الوزارة وقطاع الأعمال العام وصندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة لتحسين البنية التحتية وتزويد مركز المعلومات التابع لقطاع الأعمال العام بالمعدات اللازمة لتدريب وتطوير مهارات العاملين في الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.

وأشار بيان الوزارة بأن لقاءً جمع بين وزيري العمل وقطاع الأعمال العام أسفر عن التخطيط والاتفاق لتحسين هذا المركز المؤلف من 5 طوابق في منطقة المعادي، وإمكانية تحويل المخزن المجاور إلى مركز تدريب مهني لتحسين مهارات العاملين في شركات قطاع الأعمال العام على نظم العمل الحديثة.

أجرى وزير العمل حسن شحاتة زيارة تفقدية إلى "المركز" واستمع إلى وجهات نظر القيادات العامة، بما في ذلك المسؤول العام المحاسب ياسر نجم، ومسؤول التدريب والتطوير حنفي علي عطية، ومدير النظم والمعلومات فهد محسن الحريري، حول خطط التطوير والتحديث المستقبلية للمركز.

وقد تم حث القادة في وزارة العمل المعنيين بملف التدريب المهني، من بينهم رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني أيمن قطامش، على التواصل مع مسؤولي مركز معلومات قطاع الأعمال العام، لوضع بروتوكول تعاون وخطة تطوير ولائحة للتدريب، وطرق اختيار المدربين بالإضافة إلى توفير متدربين وتمويل هذه الخطط من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع لوزارة العمل.

يتم إشارة هنا إلى أن "صندوق تمويل التدريب والتأهيل" يلعب دورًا استراتيجيًا كواحد من الأذرع الرئيسية للدولة المصرية في تأهيل الشباب لمهن يحتاجها سوق العمل، ويدعم أيضًا تمويل مراكز وبرامج التدريب والأنشطة التدريبية الأخرى، إضافة إلى دعم المشاريع القومية من خلال توفير عمالة مدربة وماهرة، منذ تأسيس الصندوق في عام 2003 وحتى الآن، قد تم إنفاق 159 مليونًا و395 ألف جنيه على منظومة التدريب والتأهيل.

اقرأ أيضا: 3 آلاف جنيه.. وزارة العمل تعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. التفاصيل