الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:21 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء توقيع الطبعة العربية من «القرية» بـ«القومي للترجمة»

المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة

ينظم المركز القومي للترجمة، حفلا لتوقيع الطبعة العربية من رواية "القرية"، للكاتب انتظار حسين، حيث تأتي تلك الرواية ضمن الأعمال الفائزة بمسابقة شباب الجامعات المصرية، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا بقاعة طه حسين بمقر المركز.

أعضاء الفريق الفائز من قسم اللغة الأردية

ويحضر حفل التوقيع، الفريق الفائز من قسم اللغة الأردية بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور أحمد محمد أحمد عبد الرحمن، وأعضاء الفريق، هاجر قدري، ومحمد محمدي، وعثمان عبدالناصر.

رواية القرية

‎يذكر أن رواية "القرية" من تأليف انتظار حسين، وترجمة فريق قسم الأردية بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، وتقديم عبد الرحيم الكردي.

مسابقة شباب الجامعات المصرية

‎والجدير بالذكر، أن الدورة الأولى لهذه المسابقة شارك بها اثنتان وعشرون جامعة مصرية، حيث توزعت على ثماني عشرة لغة، وقد تألف كل فريق من عدد من شباب الباحثين بمرحلة الدراسات العليا وذلك تحت قيادة مشرف من أساتذة القسم.

‎وجاءت الأعمال الفائزة بجانب رواية القرية في المرحلة النهائية للمسابقة كالتالي: الطبعة العربية لكتاب "المعرفة المستدامة: نظرية في الدراسات البينية" من تأليف روربرت فرودمان وترجمة فريق قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة بورسعيد.

وكذلك الطبعة العربية من كتاب "علم اللغة البيئي: اللغة وعلم البيئة والقصص التي نحيا بها" للكاتب أران ستيبي، وترجمة فريق أقسام اللغة الإنجليزية بكليات الآداب والألسن والبنات والتربية بجامعة عين شمس.

اقرأ أيضا.. «أوبرا عربي» تشعل الثغر بفقرات استعراضية غنائية.. «صور»