الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:12 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتفال بمرور 80 عامًا على العلاقات المصرية الروسية.. صور

العلاقات المصرية الروسية
العلاقات المصرية الروسية

شهدت العلاقات المصرية الروسية العديد من العلاقات التاريخية على مدار 80 عاما، وفي وقتنا الحالي تعيش الدولتان عمق العلاقات التي تتسم بالصداقة والتعاون في شتي المجالات، بالإضافة إلى عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

نشرت "وزارة الخارجية"، اليوم السبت، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، صور احتفال "القاهرة وموسكو" بمرور 80 عاما على تدشين العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية، ومن المقرر استمرار الاحتفال لمدة عام، مشيرة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المشتركة، والبرامج التي تستهدف تسليط الضوء على تنوع الخصوصيات بين البلدين.

العلاقات المصرية الروسية

أضاءة الأماكن التاريخية بين مصر وروسيا

اقرأ أيضًا: برلماني: انضمام مصر لـ ”البريكس” يساهم في زيادة التبادل التجاري مع 68 دولة

أضافت "الخارجية" في بيان، أنه في إطار الإحتفال بـ"العلاقات المصرية الروسية"، تم اضاءة مبنى الوزارة بشعار، "مصر 80 روسيا"، بجانب أنه تم أيضًا اضاءة برج الإذاعة والتلفزيون "Ostankino Tower"، بالعاصمة الروسية موسكو، لافته إلى أنه يعد من أطول الأبراج في القارة الأوروبية، وذلك تعبيراً عن خصوصية هذه المناسبة لدى المواطنين المصريين والروس.

اقرأ أيضًا: الخارجية: دعوة مصر للانضمام لمجموعة بريكس يؤكد دورها ‏المتنامي في الاقتصاد العالمي

العلاقات المصرية الروسية

من ناحية أخرى، حرص كل من "شكري ولافروف"، وزيرا خارجية مصر وروسيا في هذه المناسبة على تبادل التهنئة، حيث أكدت الطرفين على عمق وخصوصية العلاقات المصرية الروسية، واعتزام على العمل المشترك من أجل تعزيز أطر التعاون القائمة فى شتى المجالات، وتوثيق عُرى الصداقة بين الشعبين المصري والروسي.

موضوعات متعلقة