الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:07 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يجسد أحمد مكي التوربيني «سفاح الأطفال»؟ إليك القصة كاملة

أحمد مكي والتوربيني
أحمد مكي والتوربيني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن الفنان أحمد مكي سيؤدي عمل درامي جديد يجسد فيه دور التوربيني "سفاح الأطفال"، والذي سيعرض على منصة نتفلكس.

ومن هنا ازداد البحث حول جريمة التوربيني "سفاح الأطفال" لمعرفة تفاصيل تلك الجريمة المأساوية، وهذا ما سيقدمه إليكم "الطريق" خلال التقرير التالي:-

من هو التوربيني

وأطلق اسم التوربيني على مجرم تم القبض عليه بتهمة اغتصاب الأطفال ثم قتلهم، ولكن اسمه الحقيقى هو "رمضان عبد الرحيم منصور" زعيم عصابة اغتصاب أطفال الشوارع وقتلهم.

فقد أقدم التوربيني على قتل ما يزيد عن 32 طفلًا بعد اغتصابهم، وذلك بالاشتراك مع عصابته التى تتكون من أحمد سمير، وشهرته "بوقو" ويبلغ من العمر16 سنة، ومحمد عبد العزيز وشهرته "السويسى" 17 سنة، وبعض المساعدين الآخرين، وقد وصل عدد من اغتصبوهم وقتلوهم 24 طفلًا خلال الفترة من مايو 2004 وحتى نوفمبر2007.

نقطة تحول التوربيني

وبعد القبض على "التوربينى" وأثناء التحقيقات والاعترافات روى أسرار تحوله من طفل برىء لمتهم باغتصاب الأطفال، لافتًا إلى أنه في عمر الـ 12 عامًا، كان قد اعتاد ترك منزله والعمل بإحدى كافتيريات السكة الحديد بالقاهرة، إلا أنه وقع فى قبضة بلطجى اسمه "عبده توربينى" والذى استعار اسمه فيما بعد، واستولى على نقوده، ثم هتك عرضه، وألقاه أعلى القطار، فسقط على قطعة من الحديد، مما أدى إلى إصابته بعاهة مستديمة بوجهه، كانت سببًا في تكوين عقدة نفسية له.

القبض على التوربيني وأعوانه

وجاءت الشرارة الأولى للكشف عن هذه العصابة، في يوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2006، عندما عثر عدد من العاملين بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة على جثة طفل داخل سرداب أسفل المحطة، واتضح أن الجثة عبارة هيكل عظمى لطفل يدعى "محمد كمال".

وكشفت التحريات أن الجثة ألقيت من فوق أحد القطارات، وبالتزامن مع العثور على جثة لطفل ثالث ألقى من فوق صهاريج السولار بمحطة السكة الحديد فى طنطا، تبين أنه "أحمد ناجى"، وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء قتل هؤلاء الأطفال عصابة مكونة من عدة الأطفال.

وأخذت أجهزة البحث إجرائاتها للبحث عن تلك العصابة، حتى تم القبض على أول متهم بهذه العصابة "بقو" فى منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، واعترف بأنهم يستدرجون الأطفال من الشوارع بزعم التسول، ثم يعتدون عليهم جنسيًا، ويتم قتلهم من خلال إلقائهم من فوق القطارات حتى تتوه معالمهم.

جرائم التوربيني

فتدهسهم القطارات القادمة من الاتجاه المعاكس، وأن "التوربينى" هو زعيم العصابة، وأنه كان يقيد هؤلاء الضحايا بملابسهم فوق القطار الذى يستقله مع الضحية من القاهرة ومعه باقى أفراد العصابة.

وسقط المتهم الثانى فى قائمة الأشرار "السويسى" بطنطا، مؤكداً أنه قتل 8 أطفال فى طنطا ودمنهور والقاهرة والقليوبية والإسكندرية وباقى المحافظات.

وتوالت الأيام حتى نجحت مباحث الإسكندرية فى القبض على زعيم العصابة رمضان عبد الرحيم منصور 26 سنة الشهير بـ"التوربينى"، والذي اعترف بارتكاب جرائم الاغتصاب وقتل الأطفال.

إعدام التوربيني

ومن جهتها أصدرت محكمة جنايات طنطا حكمًا بإعدام التوربينى، ومساعده فرج محمد السيد الشهير بـ"حباطة" واثنين من المتهمين بعد إدانتهما بالقتل وهتك العرض، وحبس آخرين، وأيدت محكمة النقض الحكم، وتم تنفيذ حكم الإعدام فيهم يوم 16 ديسمبر 2010.

اقرأ أيضًا.. قتل وسرقة وانتحال شخصية.. لماذا لم يُعدم سفاح الجيزة حتى الآن؟