الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماس تصعّد هجماتها.. هل تتجه نحو معركة مفتوحة؟

طوفان الأقصي
طوفان الأقصي

طوفان الأقصى الذي قامت بها حركة حماس تعبيرًا عن ارادة الشارع الفلسطيني، وحقة في أن تكون له دولة مستقلة ذات حكم ذاتي، رفضًا الأحتلال الإسرائيل وجرائمه الوحشية في حق أبناء فلسطين من انتهاكات تحديدًا في قطاع غزة تم رصدها بالصوت والصورة، وفق ما قالته الناشطة الفلسطينية سهاد عبد اللطيف، لـ"الطريق".

طوفان الأقصى

هل يصمد الشعب الفلسطيني أمام إسرائيل عقب طوفان الأقصي؟

وأكدت الناشطة "سهاد" أن ما يجري في "قطاع غزة"، وكافة الأراضي الفلسطينية عقب عملية (طوفان الأقصى) هو تعبيرًا عن الإرادة الجبارة للشعب الفلسطيني وصموده اللا متناهي، ورفضه للرضوخ والظلم وذل الذي يقوم به "الإحتلال الاسرائيلي"، لافته إلى أن ما حدث في "غزة" تحديدًا كان من المتوقعًا حدوثه في كل لحظة، وهو ليس بالأمر الغريب.

أوضحت "الناشطة الفلسطينية"، في تصريح خاص، أن هناك تجاوزات غير مسبوقة من ناحية الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، تتمثل في قتل، وهدم منازل، ومصادرة أراضي وأعتقالات لمدد لا تنتهي، وقهر ومستوطنات، فضًلا عن أن الأهم من ذلك اعتداءاته في الفترة الاخيرة المكثفة على المسجد الاقصى المبارك، قبل بدء عملية (طوفان الأقصى).

اقرأ أيضًا: طوفان الأقصي.. «مصادر» تعلق على بعض المعلومات المغلوطة من قبل وسائل الإعلام الإسرائيلية

شددت: "ما يحزني أن هناك صمت وخجل عربي، ودولي، مصورًا في رفض العديد لعملية (طوفان الأقصى)، مما أدي إلى قلب الصورة بشكل كامل، لدرجة أن إسرائيل أصبحت الضحية ونحن الجلادون، مردفة أن رجال المقاومة الفلسطينية استمروا بالتدريبات والإستعداد لمواصلة النضال، ولكن هذه المرة كان العمل منظم أكثر والأهداف أكبر".

طوفان الأقصى

هل ظهرت عمليات طوفان الأقصى حقيقة الجيش الأسرائيلي؟

تابعت: " عمليات (طوفان الأقصى)، ليست عملية فدائية كغيرها، وإنما هي معركة مفتوحة، ربحتها بإمتياز المقاومة الفلسطينية، وحتى في ظل ما تتعرض له قطاع غزة، ولكن سقط قناع الجيش الإسرائيلي الاقوى في المنطقة، مبينه أن العملية ثبتت أن المنظومة الهشة لـ الإحتلال الإسرائيلي، وجيشه، وآمنه، ومخابراته".

واصلت: "الحالة الآن عقب (طوفان الأقصى)، تشهد غليان في الشارع الفلسطيني، والسبب وراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وبالتالي اذا استمرت هذه الاعتداءات، فان الأمور على وجه الانفجار، منوهه إلى أن هذه المرة أعتقد بانفجارها لن تعود الأمور الى ما كانت عليه، وستشهد المنطقة برمتها هزة كبيرة، ولن يبقى مجال إلا خوض معركة أكبر مع أو ضد الشعب الفلسطيني".

موضوعات متعلقة