الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الفلسطيني لـ «الطريق»: فقدت التواصل مع أبنائي ولا أعلم أحياء أم أموات

السفير الفلسطيني
السفير الفلسطيني

تحولت فلسطين وقطاع غزة إلى صندوق منغلق على نفسه، لا يمكن الدخول إليه أو الاطلاع على ما يحدث بداخله إلا من خلال شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ثمّة أشخاص يعيشون بعيدا عن وطنهم تاركين عائلاتهم في أولى القبلتين وثالث الحرمين وفجأة فقدوا الاتصال بهم ولا يعلمون هل هم أحياء أم أموات مثلما حدث مع السفير الفلسطيني بالقاهرة.

أبنائي مفقودون منذ أيام

يقول دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إنه منذ بداية القصف قُطع الإرسال عن أهالي فلسطين، مؤكدًا أنه لا يعلم أين أبنائه ولا يستطيع التواصل معهم.

وتابع اللوح في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه مقيم في القاهرة ولا يعلم أي شيء عن أهله وأسرته منذ بداية القصف، معقبًا بكل أسى: "والله ما أعرف فين ولادي ولا بناتي ولا أحفادي.. ما أعرف مين عايش ومين ميت".

وواصل السفير الفلسطيني، أن الاحتلال الصهيوني ضرب الاتصالات وقطع كل شيء عن فلسطين وقطاع غزة، معربًا: "قلبي مشغول ومليء بالقلق على أولادي وأحفادي وأهلي".

قصف مستشفى المعمداني في غزة

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي كانت قد قصفت مستشفى المعمداني منذ عدة أيام، دون رحمة ولا شفقة، وقتل بدم بارد الأطفال والنساء، فكانت المشاهد تجف لها الدماء وتدمع أمامها العيون وترتجف لها الأبدان، وكل هذا العنف والأسلوب المتعجرف بسبب رغبة قوات الاحتلال في تحقيق أهدافها وتهجير للمواطنين من أرضهم، وليس هذا فحسب، بل أيضًا منعوا دخول أي دعم لهم من الدول العربية ورفض كل سُبل المعونة التي تجعلهم على قيد الحياة.

انحياز الإعلام الغربي للاحتلال الصهيوني

ويحاول الإعلام الغربي جاهدًا تزوير الحقائق ونقلها للعالم على غير صحتها وتشويه صورة الفلسطينيين وأهالي غزة ووصفهم بالإرهاب، حتى لا يكسبوا تعاطف أحد، والانحياز التام للاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: الحرب في 14 يوم.. المقاومة الفلسطينية تنتفض بـ«طوفان الأقصى».. وغدر الاحتلال الإسرائيلي يرد بمجازر تنتهك حقوق الإنسان.. «والسيسي» يراوغ الصهاينة بشأن تهجير أهل غزة (ملف)

موضوعات متعلقة